"أوكيو" تدعم تشغيل فلجيْن في البريمي بالطاقة الشمسية

 

 

البريمي - سيف المعمري

وقَّعتْ "أوكيو" -المجموعة العالمية المتكاملة في مجال الطاقة- اتفاقية مع مكتب والي البريمي؛ لدعم مشروع الطاقة البديلة للآبار المساعدة لفلجي البريمي وصعراء بولاية البريمي؛ حيث سيتمُّ تركيب أنظمة الطاقة الشمسية لتشغيل مضخات الماء بديلا عن الطاقة الكهربائية التقليدية، بما يضمن مبدأ استدامة المشروع.

ويأتي ذلك انطلاقًا من إيمان المجموعة بأهمية الشراكة المجتمعية في محافظات وولايات السلطنة، وتعزيز الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية المختصة بقطاع الزراعة وموارد المياه؛ في إطار خططها لتعزيز الموارد المائية، وحفاظا على الإرث الحضاري للأفلاج في سلطنة عمان.

وقَّع الاتفاقية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي البريمي، وعمر بن محمد العبري القائم بأعمال رئيس وحدة الشؤون الخارجية والاستثمار الاجتماعي بـ"أوكيو"، وبحضور عدد من المسؤولين بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه والمديرية العامة للشؤون الصحية ووكلاء الفلجين، وعدد من أهالي ولاية البريمي.

وثمَّن سَعَادة والي البريمي دعم مجموعة أوكيو لتعزيز الآبار المساعدة لفلجي البريمي وصعراء وما يُمثله ذلك من أهمية في استدامة ريهما للمزروعات التي يستفيد منها المواطنون في ولاية البريمي. موضحا أنَّ المجموعة لا تدَّخر جهدا في دعم المبادرات المجتمعية الهادفة لتعزيز الجوانب الاجتماعية والاقتصادية. وأوضح أنَّ هذا الدعم سيرفد الجهود التي تبذلها وزارة الثروة الزراعة والسمكية وموارد المياه في تطوير أنظمة الري التقليدية للأفلاج، وكذلك يعزز ما يبذله الأهالي من جهود في إحياء هذا الإرث المائي والاهتمام به.

وقال عُمر العبري: إنَّ مجموعة "أوكيو" تعمل على تعزيز المبادرات المجتمعية الهادفة لتطوير المجتمعات المحلية في إطار مسؤوليتها الاجتماعية الهادفة لازدهار تلك المجتمعات، واستدامة المشروعات التي تدعمها، ومن ضمنها الاهتمام بالأفلاج كإرث حضاري مرتبط بالإنسان العماني منذ القدم، ومورد اقتصادي يُسهم في استدامة قطاع الزراعة وموارد المياه في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك