«تنمية نفط عمان» تناقش إجراءات النهوض بالاقتصاد الدائري

مسقط- العُمانية

نظمت شركة تنمية نفط عُمان اليوم عبر مجلسها الحواريّ الأول لهذا العام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض جلسة نقاشية حول الاقتصاد الدائري وأهميته في تعزيز القيمة المضافة بمشاركة عددٍ من المختصين والخبراء في هذا المجال، برعاية سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد.

وسلطت الجلسة الضوء على الوضع الراهن والإنجازات التي تمت بشأن النهوض بالاقتصاد الدائري في سلطنة عُمان والتحديات والفرص المتاحة في هذا المجال. واستعراض أحد النماذج الناجحة والخطوات المستقبلية التي تحتاجها سلطنة عمان لتحقيق الأهداف المرجوّة من الاقتصاد الدائري.

وقال سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي: "إن هناك حاجة للتوجه نحو الاقتصاد الدائري في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية بدلًا من الاعتماد على الاقتصاد الخطيّ، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الفرص في هذا المجال في سلطنة عُمان سواء عبر إعادة تدوير النفايات أو مجال الطاقة وغيرها من المجالات، كما أن الاقتصاد الدائري يجسد مفهوم أهداف التنمية المستدامة من خلال أبعاده الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأوضح المهندس محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عُمان أن التوجه العالمي حاليًّا يركز على الاقتصاد الدائري، داعيًا جميع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بهذا القطاع إلى ضرورة تمكين الاقتصاد الدائري.

تعليق عبر الفيس بوك