ضمن واحدة من أكبر اتفاقيات السعات

«عمانتل» تتعاون مع «SUBCO» لاستكمال مشروع كابل عمان أستراليا البحري

مسقط- الرؤية

كشفت الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، وإحدى شركات الاتصالات الفاعلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إبرام اتفاقية مع شركةSUBCO  الأسترالية لتمكين الشركة الأسترالية من الوصول إلى مراكز الاتصالات الرئيسة في أوروبا من خلال شبكة عمانتل الواسعة لكوابل الاتصالات البحرية.

وبموجب هذا الاتفاقية، ستوفر عمانتل سعات ربط عالية لشركة  SUBCOمن مسقط إلى كل من لندن وميلانو ومرسيليا من خلال كابل عُمان أستراليا  (OAC) الذي يعد أحد أطول كوابل الاتصالات البحرية المباشرة في العالم؛ حيث يمتد لقرابة 10,000 كلم بين كل من بيرث في أستراليا ومسقط في سلطنة عمان، ويتوقع أن يدخل الخدمة في الربع الثالث من العام الحالي.

وعبر طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل عند سعادته بالشراكة مع شركة  SUBCO، وأن الإرساء الناجح لهذا الكابل مؤخرا في سلطنة عمان بالتعاون مع عمانتل يشكل إنجازا مهما ضمن الرؤية الهادفة إلى جعل عمان بوابة الاتصالات للمنطقة وما بعدها، مضيفا: "يتمثل شعارنا في وحدة عمانتل لأعمال الجملة في الوصول لآفاق جديدة وهو الأمر الذي نعيشه اليوم مع إنجاز هذا المشروع، وتمكين شركاءنا في SUBCOمن الوصول إلى مختلف مناطق العالم عبر شبكة عمانتل الدولية الواسعة للكابلات البحرية".

وأضاف أن كابل عمان أستراليا سيسهم في تغيير ملامح قطاع أعمال الجملة على مستوى المنطقة ونقل تعاون عمانتل إلى آفاق أرحب في ظل ما تمتلكه الشركة من قدرات وخبرات تجعلهم يستقطبون المزيد من الشركاء الدوليين.

ومن المنتظر أن يُحدث هذا الكابل البحري ثورة في الطريقة التي تنشأ بها الكابلات البحرية وأن يقدم مسارا جديدا عالي الموثوقية وبزمن استجابة منخفض جدا رغم المسافة الشاسعة.

كما سيستفيد هذا المشروع من الخدمات المميزة في مركز بيانات MC1 وهو أول مركز محايد للبيانات والربط البينيّ في منطقة الشرق الأوسط والكائن في ولاية بركاء بالشراكة مع شركة إكوينيكس المتخصّصة والرائدة عالميا في هذا المجال، وقد نجح في تعزيز مكانة سلطنة عمان بصفتها مركزا لاستقطاب شركات المحتوى ومزودي خدمات الاتصالات العالميين.

وتتضمن هذه الشراكة الوصول المفتوح إلى نظام الكابل البحري عمان أستراليا مما يعزز من إمكانات المشروع القابل للتوسعة والوصول مستقبلا إلى مدينة صلالة؛ حيث يتم تشييد مركز بيانات SN1 الذي أعلن عنه مؤخرا بالشراكة مع إكوينيكس.

وقال بيفين سلاتري مؤسس شركة  SUBCO: "لقد كانت لشراكتنا مع عمانتل أهمية كبيرة في مساعدتنا للوصول إلى مناطق جديدة حول العالم، ومع قرب تدشين كابل عمان أستراليا خلال الأشهر القليلة القادمة فإن توافر هذه السعات مبكرا، وامتلاكنا للقدرة على الوصول إلى أوروبا يشكل أهمية كبيرة لنا لتعزيز إمكانياتنا ووصولنا لمختلف الأسواق".

تعليق عبر الفيس بوك