«الزبير لتطوير المؤسسات» يدشّن برنامج «منيوتري» لرقمنة المطاعم والمقاهي

 

مسقط- الرؤية

أطلقت شركة التقنيات الذكية "سمارتك" لصاحبها عبدالعزيز بن صالح المعولي أحد أعضاء مركز الزبير لتطوير المؤسسات، منتجها الجديد وهو قائمة المطاعم والمقاهي الإلكترونية منيوتري،"menutree" حيث إن سمارتك متخصصة في تزويد نقاط البيع بالتجزئة بمجموعة من المنتجات التقنية والحلول الرقمية.

وعبر عبدالعزيز بن صالح المعولي صاحب المؤسسة عن سعادته بتدشين منتج "منيوتري" والذي يعتبر الأول من نوعه في السلطنة، والذي يسمح لزبائن المطاعم والمقاهي اختيار وجباتهم بأنفسهم من قائمة "منيوتري" عن طريق مسح الباركود أو الدخول إلى رابط إلكتروني واختيار قائمة الطعام ومكان التوصيل أو الاستلام من المطعم، كما يوفر المنتج مكان اختيار مقاعد الجلوس داخل المطعم.

وأضاف أنه بعد إكمال الزبون طلبه يحصل صاحب المطعم على إشعار بالموافقة، وعلى ضوئه يستطيع الدفع إلكترونيًا عن طريق التطبيق في هاتفه الذكي، موضحاً أن البرنامج سوف يساهم في التحول من المعاملات اليدوية إلى المعاملات الإلكترونية حيث يوفر الجهد والمال والسرعة والإتقان في العمل، إضافة إلى زيادة المبيعات والعروض التجارية والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

ويمكّن النظام الجديد زبائن المطاعم من تنزيل المنصة مجانا والحصول على قائمة الوجبات والمنتجات إلكترونيًا، كما يمكّنهم من اختيار المنتج وطريقة الاستلام والدفع إلكترونيا دون الحاجة إلى الانتظار لفترات طويلة أمام المحل.

وقال علي شاكر رئيس قطاع تطوير الأعمال والشراكات بمركز الزبير لتطوير المؤسسات، إن البرنامج استطاع نيل ثقة أكثر من 3000 مؤسسة داخل وخارج السلطنة تعمل في مجال المطاعم والبيع بالتجزئة، وتمكن من تحويل هذه المؤسسات من العمل بشكل تقليدي إلى العمل بشكل رقمي وذلك باستخدام أحدث الأنظمة المحاسبية الذكية، وتسخير الذكاء الاصطناعي لخدمة زبائنه.

وأضاف: "نتمنى أن تلاقي هذه الخدمة الكثير من الإقبال من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في السلطنة والمتخصصة في مجال المطاعم والمقاهي وغيرها، حيث يسعى مركز الزبير لتطوير المؤسسات إلى مواصلة دعم رواد الأعمال أعضاء المركز من خلال تعزيز تواجدهم في السوق المحلي".

تعليق عبر الفيس بوك