في إطار شراكة المجموعة مع "إنجاز عُمان"

«أومينفست» تحتفل بطالبتين بعد فوزهما بجائزة المعرض الدولي للعلوم والهندسة

مسقط- الرؤية

احتفلت مجموعة أومينفست بالطالبتين نِعَم بنت زهران الحراصية ودعاء بنت سلطان الهاشمية، مؤسِستي شركة بايوبلاستيك "Bioplastics" إحدى  الشركات الطلابية المشاركة في برنامج إنجاز عمان.

وأشادت إنجاز عمان وأومينفست بكل من الطالبتين بعد فوز مشروعهما بالمركز الرابع من بين 1800 طالب وطالبة من جميع أنحاء العالم في المعرض الدولي للعلوم والهندسة.

وفي ظل الشراكة المستمرة منذ أربع سنوات بين أومينفست وبرنامج إنجاز للشركات الطلابية، لم يقتصر دور أومينفست على إلهام الشباب العُمانيين ليصبحوا رواد أعمال وحسب، وإنما ساهمت في تطوير مشاريع الشركات الناشئة وريادة الأعمال من خلال توفير خبرات تدريبية متميزة تجمع بين التعلم النظري والعملي معا.

وتنسجم فكرة شركة بايوبلاستيك مع جهود أومينفست فيما يتعلق بالأداء البيئي والمجتمعي والحوكمي، حيث تهدف الشركة إلى صناعة البلاستيك الحيوي من مواد طبيعية، ليكون بديلا للبلاستيك الصناعي، ولا يقتصر دور هذه المادة المطورة حديثًا على جعل إنتاج البلاستيك الحيوي بكميات ضخمة ميسور التكلفة فحسب، بل ستساهم أيضًا في تحقيق الهدف الأشمل الذي يتمثل في حماية الكوكب عبر وضع حد للتلوث البلاستيكي.

وعبر خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة إنجاز عُمان عن سعادته بالإنجاز الذي حققته الطالبتان والتزام إنجاز عمان بتعزيز مواهب ريادة الأعمال ونمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مضيفا: "تمكنت برامجنا من دعم حوالي 155,760 طالبًا حتى الآن، كما تلقينا جائزة أفضل شركة طلابية على المستوى الإقليمي لمدة ثلاث سنوات على التوالي حتى الآن"، وسلط عبدالعزيز بن محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست الضوء على دعم المجموعة لمساعي ريادة الأعمال في عُمان، موضحا: "نشجع المشاريع التي يتم تأسيسها من قبل الطلاب، وخاصة تلك التي تقدم مساهمة إيجابية للبيئة أو للمجتمع".

وأكدت خولة بنت حمود الحارثية الرئيس التنفيذي لإنجاز عمان، أن هذا الإنجاز يثبت إمكانيات وقدرات طلبتنا وما يبذلونه من جهد ومثابرة، وأن الحصول على المركز الرابع وسط هذه المنافسة القوية هو نجاح يفخر به الجميع في ظل اهتمام السلطنة بتعزيز قدرات الطلبة في مجالات البحث والابتكار بما يساهم في بناء جيل متمكن يساهم في التنمية والاقتصاد المعرفي القائم على الابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك