ملك البحرين يستقبل رئيس مجلس الشورى.. وتأكيد مشترك على أهمية التعاون البرلماني بين البلدين

مسقط- الرؤية

استقبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، وذلك بقصر الصخير في المنامة.

ونقل سعادته خلال اللقاء تحيات حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظّم- حفظه الله ورعاه- وتمنياته الطيبة لجلالته بموفور الصحة والسعادة وللشعب البحريني الشقيق بالتقدم والنماء. من جانبه، حمَّل جلالة ملك البحرين سعادة رئيس مجلس الشورى نقل خالص تحياته وتمنياته الطيبة لأخيه جلالة السُّلطان المعظّم وللشعب العُماني بدوام الازدهار والرخاء.

وخلال اللقاء، أكد جلالة ملك البحرين، اعتزازه بالعلاقات التاريخية الأخوية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين وشقيقتها سلطنة عُمان، والتي تزداد قوةً وتميزاً في ظل الحرص المتبادل على تعزيزها وترسيخ دعائمها. وأشاد العاهل البحريني بالمستوى الرفيع الذي وصل إليه التعاون البحريني العماني المثمر على المستويات كافة، مثنيًا على الدور المحوري لمجلسي الشورى والنواب في مملكة البحرين ومجلس الشورى العُماني في توثيق الروابط الأخوية وتعزيز وشائج القربى والأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين ودعم مسيرة النهضة التنموية في البلدين .

وبارك ملك البحرين توقيع مذكرة التفاهم بين مجلس النواب ومجلس الشورى العماني، والتي ستسهم في دعم التعاون البرلماني والتنسيق والتعاون حيال مختلف القضايا المشتركة؛ بما يعزز العلاقات الأخوية ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين. ونوه جلالته إلى أهمية هذه الزيارات الأخوية لما لها من دور في توسيع أطر التعاون وتبادل الخبرات على المستوى التشريعي والبرلماني وتنسيق المواقف في مختلف المحافل البرلمانية. وأعرب جلالة ملك البحرين عن تقديره للدور الريادي الذي يضطلع به حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله- في دعم وتطوير العلاقات المشتركة، مشيدًا بالنهضة الحضارية والتنموية الرائدة التي تشهدها سلطنة عُمان بقيادته.

تعليق عبر الفيس بوك