توقيع مذكرة تفاهم بين المجلسين.. وتأكيد التشاور والتنسيق حيال مختلف القضايا

المعولي يبحث جهود تعزيز التعاون البرلماني مع رئيسة مجلس النواب البحريني

 

 

 

مسقط- الرؤية

بدأ سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، أمس، زيارة رسمية لمدة 3 أيام، إلى مملكة البحرين الشقيقة، وذلك تلبية لدعوة رئيسة مجلس النواب بمملكة البحرين معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل، ويضم الوفد العماني عددًا من أعضاء المجلس.

وشهدت الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس النواب البحريني والشورى العُماني؛ حيث قام سعادة رئيس مجلس الشورى، ومعالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب البحريني، بتوقيع مذكرة تفاهم بين المجلسين، وذلك تتويجًا لعلاقات التعاون المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين- حفظه الله ورعاه.

وتأتي هذه الخطوة رغبة من مجلس الشورى العماني، ومجلس النواب في مملكة البحرين في الإسهام بتعزيز العلاقات الراسخة بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات، والتأسيس لمرحلة تشهد المزيد من التعاون والتنسيق على كافة الأصعدة.

وتضمنت مذكرة التفاهم العمل على تطوير وتعزيز التعاون البرلماني المشترك في شتى المجالات من أجل توطيد وترسيخ علاقات الأخوة المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما نصت على العمل معاً على تعزيز المصالح المشتركة في مجالات التنمية المستدامة واستشراف المستقبل والابتكار وتبادل الخبرات المعرفية البرلمانية والدبلوماسية بين الجانبين. وأكدت المذكرة أهمية التشاور والتنسيق وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعمل معاً وتبادل التجارب بشأن التطبيق الفعال، والالتزام الكامل بالمواثيق والاتفاقيات الدولية المصدق عليها من قبل البلدين، والآليات المثلى لتطبيقها ضمن الإجراءات الوطنية.

والتقى سعادة رئيس مجلس الشورى، خلال الزيارة بسعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى البحريني؛ حيث أشاد فخرو بالعلاقات البرلمانية المتميزة بين السلطتين التشريعيتين في البلدين الشقيقين، مثمنًا مستويات التنسيق والحرص المتواصل على صوغ رؤى مشتركة ومواقف موحدة تجاه القضايا والموضوعات التي يتم طرحها ومناقشتها في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

من جهته، أكد سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، في ظل الرغبة المتبادلة للوصول بتلك العلاقات المتميزة إلى أعلى درجات التنسيق والتعاون والشراكة على مختلف المستويات وصولاً إلى تحقيق الرؤى والتطلعات المستلهمة من التوجيهات الكريمة والسديدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله- وأخيه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم ملك مملكة البحرين- حفظه الله ورعاه-.

وقال سعادته إن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في المجال التشريعي، وبحث أوجه التعاون القائمة بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين في مختلف المجالات، ومناقشة سبل دعم العلاقات في مختلف المجالات التشريعية والبرلمانية، وبحث مجالات التنسيق في المواقف والسياسات في المحافل البرلمانية والإقليمية والدولية بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين وشعبيهما في مختلف المجالات.

ويضم وفد مجلس الشورى العُماني كلا من سعادة راشد بن سعيد المنجي، وسعادة راشد بن عبد الله الغيلاني، وسعادة راشد بن محمد السعدي، وسعادة سعيد بن جمعان المهري، وسعادة سالم بن علي العمري، وسعادة حسن بن سعيد كشوب، وسعادة سليم بن سالم العسكري، وسعادة سالم بن صالح السيابي أعضاء مجلس الشورى.

تعليق عبر الفيس بوك