"فاليو إكسبيرت عمان" تفتتح أول مركز تدريبي في التقييم العقاري

مسقط- الرؤية

وقعت فاليو إكسبيرت عمان اتفاقية بالشراكة مع مركز القرار الذكي للتدريب بالسعودية لافتتاح مركز القرار الذكي في السلطنة، وهو مركز متخصص في تقديم الدورات الأكاديمية في المجال العقاري.

وقع الاتفاقية من طرف فاليو إكسبيرت عمان أحمد بن مبارك الحرملي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، ومن مركز القرار الذكي للتدريب محمد علي البر المؤسس والرئيس التنفيذي.

وأوضح أحمد بن مبارك الحرملي أن الهدف من الاتفاقية هو تعزيز قطاع التقييم العقاري في سلطنة عمان وفقًا لمعايير عالمية عبر توفير مناهج تعليمية معترف بها عالميًّا تؤهل الشباب العمانيين ليكونوا مقيّمين عقاريين معتمدين داخل وخارج سلطنة عمان. وأضاف الحرملي أنهم يسعون للاستفادة من نضج تجربة المملكة العربية في قطاع التقييم العقاري ونقل أحدث ممارساتها إلى سلطنة عمان، حيث يعد قطاعًا ثريًا ونموّه مهمًا لخلق المزيد من فرص العمل للقوى الوطنية العاملة.

وأشاد المهندس مسعود الهاشمي مدير عام المديرية العامة للتطوير العقاري بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني بدور قطاع التقييم لما له من أهمية كبيرة في تنظيم آلية العمل وخلق مؤشرات حقيقة في القيمة السوقية بالقطاع العقاري، لافتا إلى جهود الوزارة في تعديل التشريعات التي ستخلق تنظيمًا في أساسيات التقييم في سلطنة عمان وسن الإجراءات وترخيص الشركات العاملة في القطاع لتكون تحت مظلة وزارة الاسكان والتخطيط العمراني وإنشاء قسم متخصص لذلك خلال الفترة القادمة.

 ونفّذ المركز أولى الورش التدريبية بعنوان "أساسيات التقييم العقاري وقراءة وإعداد تقرير التقييم" قدّمها محمد علي ناصر البر المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز القرار الذكي للتدريب، تضمنت التعريف بآخر مستجدات مهنة التقييم ومراحل تنفيذ عملية التقييم والعوامل التي تؤثر في التقييم وخطوات تقدير القيمة الايجارية، وتطبيقات عملية لحالات من السوق العقاري.

تعليق عبر الفيس بوك