"إشراقة" تنظم ورشة عمل لأصحاب الأعمال في الإدارة المالية

مسقط- الرؤية

نظمت أكاديمية إشراقة لريادة الأعمال "تأسيس"، ورشة عمل الأولى من نوعها في مجال "الإدارة المالية" لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك سعيًا نحو تحقيق رؤيتها لجعل سلطنة عُمان مركزاً مهماً لريادة الأعمال والابتكار.

وتأتي ورشة العمل ضمن سلسلة من ورش عمل التدريب والتطوير بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وبرنامج "تأسيس" الأول ضمن سلسلة من ورش العمل التي تم تنظيمها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشرط أن تكون من حمَلَة بطاقة ريادة مع وجود في السوق لأكثر من عام واحد. وتلقّت هذه الورشة التي تهدف لإيجاد حلول تخدم أكثر المجالات تعقيداً بالنسبة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك المالية، ما يزيد عن 200 طلب انضمام من مختلف أنحاء السلطنة والتي تم فيما بعد تصفيتها وفقاً لمعايير محددة ليقع الاختيار على 15 فرداً من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحضور إلى مقر أكاديمية إشراقة لريادة الأعمال بالعذيبة لفترة تمتد إلى 3 أيام متتالية. ووقع الاختيار على مشاركين من مختلف القطاعات بما في ذلك السياحة، وموارد النفط والغاز، والتصنيع، والرعاية الصحية، وخدمات المركبات، والإنشاءات، والمسح الكميّ وغيرها. وتناولت ورشة العمل عدة مواضيع منها تاريخ الأعمال التجارية، واستخدام الأموال، وبيانات الدخل، وصحة الأعمال، والنسب المالية، وصافي القيمة الحالية ومعدل العائد الداخلي.

وقال نايليش كيمجي، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: "إن ريادة الأعمال هي إحدى أبرز محركات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام ضمن رؤية عُمان 2040. ومع التقدم الملحوظ الذي نشهده للمؤسسات الصغيرة لتغدو ركيزة لمجتمعنا العماني واقتصادنا المحلي على حدٍ سواء، فإنه كان من المهم ضمان توفير فرص التدريب والأفكار والحلول المناسبة لروّاد الأعمال".

وقال هيثم بن خالد القرني مدير مساعد دائرة التطوير والتمكين بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: "يأتي برنامج الإدارة المالية نتاجًا لتفعيل المسؤولية الاجتماعية لتأسيس- أكاديمية إشراقة لريادة الأعمال وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحيث تم إدراج عدة برامج مهمة في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتمكين أصحاب المؤسسات من تطوير وتنمية قدراتهم في الجوانب المطروحة".

تعليق عبر الفيس بوك