افتتاح دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.. ومنتخباتنا تحصد الميداليات

الكويت- سعيد الهنداسي

افتتحت دورة الألعاب الرياضية الخليجية رسميا السبت الماضي والتي تستضيفها الكويت بمشاركة منتخبات سلطنة عمان والسعودية والبحرين وقطر والإمارات والكويت، وانطلقت منافساتها يوم 16 مايو وتستمر حتى 31 مايو.

وتضمنت فعاليات الحفل فقرات فنية واستعراضية، بعدها رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح بالضيوف متمنياً لهم إقامة سعيدة، كما أشاد بتعاون الجميع لإنجاح هذه الدورة، مؤكدا أنها تعمل على التقارب بين الشباب الخليجي وتحقيق مكاسب كبيرة في عالم الرياضة والألعاب.

وتواصلت فقرات حفل الافتتاح بتقديم إيقاع الألعاب والتي شملت 16 لعبة هي عدد الألعاب في الدورة الثالثة ليقدم بعدها أحد الرياضيين قسم الدورة، وكان للمرأة حضورها هذه الدورة بتقديم فقرة بعنوان "نهضة المرأة".

تألق في مختلف الألعاب

واستطاعت منتخباتنا الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجي الثالثة حصد 25 ميدالية ملونة تنوعت ما بين 11 ميدالية ذهبية و5 فضيات و9 برونزيات، كان نصيب الرماية وحدها 7 ميداليات ذهبية واثنين برونزيتين.

وتألق منتخبنا الوطني لكرة الطائرة للرجال في منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بالكويت، وحقق فوزا مستحقا على مستضيف البطولة بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين بعد مباراة دراماتيكية تقدم فيها نجوم الأحمرالعماني بالشوطين الأول والثاني ليعادل الأزرق الكويتي في الشوطين الثالث والرابع، وفي شوط الحسم حقق منتخبنا الوطني الفوز بنتيجة 16 مقابل 14 ليحقق انتصارا رائعا بعد تقديم عرض كبير تألق فيه نجوم الفريق.

وأشاد مدرب المنتخب الوطني لكرة الطائرة للرجال جمال المعمري بالمستوى الذي ظهر به الفريق في اللقاء الثاني واستطاع تحقيق الفوز المستحق والعودة للمنافسة بعد خسارة أولى من منتخب قطر.

وفي السباحة، حقق أبناء السلطنة 5 ميداليات منها فضيتان و3 برونزيات، كما شهدت ألعاب القوى عودة قوية بتحقيق 11 ميدالية ملونة منها 4 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات

وكان لمنتخبنا الوطني للألعاب الإلكترونية حضوره في الدورة بمشاركة لاعبة واحدة وهي سارة العامرية في لعبة فيفا وسيعقبها يوم الإثنين مشاركة فريق الرجال بعدد لاعبين اثنين هما فهد الحسني وصالح الغساني في لعبة الفيفا.

يشار إلى أن سلطنة عمان تشارك في هذه الدورة بـ10 لعبات فردية وجماعية من أصل 16 لعبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك