"وَكَان تِك" تدشن خدمة رش السماد السائل عبر "المُسيَّرات"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت "وَكَان تِك" الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والطائرات المسيرة بقطاع الزراعة، عن تدشين خدمة رش السماد الورقي السائل عن طريق الطائرات المسيرة، وتأتي هذه الخطوة بصفتها جزءًا من رحلة التحول واستخدام الذكاء الاصطناعي لتواصل بذلك تقديم أفضل تجربة للعملاء.

وتندرج خطوة تدشين خدمة رش السماد السائل عن طريق الطائرات المسيرة في إطار الإجراءات التي اتخذتها (وكان تك) لتقليل الجهد وتكلفة الأيدي العاملة، والسرعة في الإنجاز. كما أن من شأن هذه الخدمة تغطية مساحات شاسعة بمختلف التضاريس، ورشها بالكمية المناسبة من السماد، وتوزيعه حسب المطلوب. ويتميز هذا السماد السائل بسرعة الذوبان في الماء بنسبة 100%.

وقال المهندس مالك بن سعيد التوبي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات: "منذ اللحظة الأولى لتدشين خدمة رش السماد السائل عن طريق الطائرات المسيرة، نحرص على توفير تجربة مميزة واستثنائية في قطاع الزراعة للعملاء، وقد نجحت الشركة في تحقيق العديد من الإنجازات باستخدام الذكاء الاصطناعي والطائرات المسيرة، وأحرزت نتائج متميزة في عملياتها التي تركزت بوجه خاص على تطوير وتقديم الحلول الفريدة في مجال الزراعة".

وقال عبد الرحيم بن سيف الشريقي مُشغِّل الطائرة المُسيَّرة: "هناك مجال كبير للنمو مع الطائرات الزراعية بدون طيار، مع تحسن التكنولوجيا باستمرار سيكون من الضروري تحسين إنتاج المحاصيل. وبالتالي فإنَّ هذه الخدمة ستكون أسرع وأكثر أماناً للعاملين في الحقول الزراعية مقارنة بالطرق التقليدية؛ حيث يتم التحكم بعمليات التسميد من خلال الطائرات المسيّرة في عملية سريعة كتغطية فدانين في أقل من 8 دقائق بدقة عالية، مع التركيز على المحاصيل من خلال استخدام أجهزة الاستشعار عن بعد المتقدمة، والتي تساعد على تعزيز سلامة العاملين وتقليل الجهد والوقت لمختلف أنواع التسميد للمحاصيل الزراعية، وهذه الطريقة خطوة جديدة في تحسين غلة المحاصيل".

تعليق عبر الفيس بوك