يضم 3 فنادق و1436 وحدة سكنية متاحة للتمليك للعمانيين والجنسيات الأخرى

المحروقي: إطلاق مشروع "النخيل" يعزز تنافسية السلطنة ويلبي احتياجات السياحة المحلية والإقليمية

مسقط- الرؤية

رعى معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة حفل إطلاق تطوير المرحلة الأولى (أ) لمشروع مجمع "النخيل" السياحي المتكامل بفندق دبليو مسقط، بحضور كل من مرتضى بن أحمد سلطان عضو مجلس إدارة مجموعة تاول الشريك في شركة الارجان تاول للاستثمار "المستثمر الرئيسي في المشروع"، والمهندس خالد المشعان الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الأرجان العالمية العقارية ومقرها دولة الكويت الشقيقة الشريك في شركة الأرجان تاول للاستثمار، ومحمد بن موسى العبري الرئيس التنفيذي للمشروع، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين بوزارة التراث والسياحة.

وأكد معالي وزير التراث والسياحة أهمية هذا المشروع في نسخته الجديدة التي تتوافق مع خطة الوزارة في بناء قطاع سياحي متنوع يلبي احتياجات ومتطلبات السياحة المحلية والإقليمية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعزز من قدرات سلطنة عمان التنافسية التي تجمع بين مجموعة من العناصر والمقومات الطبيعية التاريخية والثقافية والتراثية والاجتماعية التي تنفرد بها في منطقة الخليج.

وأشاد معالي سالم المحروقي بالقائمين على هذا المشروع كنموذج استثماري يفتح آفاقا متنوعة بين الشركاء من داخل وخارج السلطنة، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مستويات مختلفة لإنجاز مشاريع إضافية مشابهة في عدد من المحافظات بفضل التوجهات والسياسات المعتمدة لبناء اقتصاد متنوع الروافد ويعزز من سوق العمل والمحتوى المحلي".

وقال مرتضى بن أحمد سلطان إن مشروع النخيل يطمح إلى تعزيز البنية الأساسية للقطاع السياحي في السلطنة وزيادة أعداد الغرف الفندقية وإيجاد فرص عمل للعمانيين وتحقيق الأهداف الأخرى المرتبطة بتنمية وتطوير هذا القطاع ضمن الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040، مضيفا أن أن مشروع النخيل سيكون أحد أبرز المشاريع السياحية والعقارية وقيمة مضافة حقيقية لولاية بركاء والولايات المحيطة بها فضلا عن محافظة مسقط.

وأكد المهندس خالد المشعان أن جاذبية السلطنة كوجهة سياحية رائدة في المنطقة وتوجهات الحكومة لتطوير هذا القطاع السياحي شجعت المستثمرين لدخول هذا القطاع الواعد. فيما قال محمد بن موسى العبري إن المشروع يتميز بموقع طبيعي على شاطئ الرميس الذي يتسم بهدوئه وقربه من محافظة مسقط ومركز مدينة بركاء والمراكز السكنية والتجارية والخدمية الأخرى.

ويقع مشروع النخيل على شاطئ الرميس بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة بمساحة إجمالية تبلغ 500 ألف متر مربع بنظام حق الانتفاع ويندرج المشروع تحت قائمة مشروعات المجمعات السياحية المتكاملة "ITC".

ويضم المشروع ثلاثة فنادق وشقق فندقية بسعة إجمالية 670 غرفة و1436 وحدة سكنية من شقق وفلل ومنازل والتي ستكون متاحة للتمليك للعمانيين والجنسيات المختلفة الأخرى، ومركزا تجاريا وسوقا تقليديا ومطاعم متنوعة وحديقة مائية ومرافق ترفيهية وخدمية أخرى.

 وسوف يتم تطوير المشروع على ثلاثة مراحل خلال فترة إجمالية تمتد بين 10 إلى 15 سنة، وسوف تنطلق خلال هذا العام الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى (أ) من المشروع التي ستشمل على البنية الأساسية للمشروع والبحيرة الصناعية بمرفقاتها الترفيهية وفندق من فئة الأربع نجوم بسعة 188 غرفة وسوق تقليدي وشقق وفلل سكنية.

تعليق عبر الفيس بوك