مجلة "مرشد" تشارك في الدورة 13 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل

 

الشارقة- الرؤية

تشارك مجلة مرشد للأطفال في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل والذي سيقام خلال الفترة من 15- 22 مايو الجاري، بإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتنظيم من هيئة الشارقة للكتاب بحكومة الشارقة، ويمثل  المجلة في هذه التظاهرة الثقافية الكاتب الصحفي حمود بن علي الطوقي صاحب الامتياز والناشر لمجلة مرشد للأطفال.

ويقام المهرجان والفعاليات المصاحبة في مركز إكسبو الشارقة تحت رعاية كريمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ومن المقرر أن يقدم الطوقي ورقة عمل بعنوان "أهمية غرس ثقافة الوعي البيئي لدى الناشئة.. مجلة مرشد العمانية نموذجا"، وستركز الورقة على الجهود الدولية لتوعية الناشئة بأهمية المحافظة على البيئة؛ حيث يشهد العالم تزايداً في نشر كتب تنمية الوعي البيئي المخصّصة للأطفال. وسيركز الطوقي على دور مؤلفي قصص الأطفال في ترسيخ مفاهيم الوعي البيئي مثل الاستدامة والمناخ والتغيرات البيئيّة، وما الذي يجعل مثل هذه القصص مشوّقة ومميزة للأطفال.

يشار إلى أنَّ مجلة مرشد للأطفال، أول مجلة أطفال عمانية، وتصدر عن دار تكنولوجيا للصحافة والنشر والإعلان، وساهمت منذ صدورها عام 2016 في تنظيم العديد من الفعاليات والورش التدرييبة للناشئة في مجال القراءة، وفازت المجلة بجوائز محلية ضمن جهودها في غرس ثقافة القراءة لدى الناشئة.

تعليق عبر الفيس بوك