20 عرضًا مسرحيًا عمانيًا مع انطلاق مهرجان سندان لمسرح الشارع

الرؤية- ناصر العبري

انطلقت فعاليات مهرجان سندان لمسرح الشارع الذي ينظم بالتعاون مع فرقة مسرح الدن للثقافة والفن ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل، بمشاركة 20 عرضًا عمانيًا.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان النوعي ضمن خطة التعاون والعمل التي تجمع فرقة مسرح الدن ومدينة سندان بهدف دعم الحراك المسرحي الشبابي وخاصة في مجال مسرح الشارع الذي يعد من المجالات المسرحية الحديثة التي يتعامل معها المسرحي العماني سعيا للوصول بهذا الفن إلى درجات عالية من التمكين والمنافسة عربيا ودوليا.

ويقدم المهرجان جائزة مالية لأفضل عرض أول قدرها 1000 ريال عماني، إضافة إلى عدد من الجوائز الفردية التي ستقدم لأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل فكرة.

وتضم لجنة التحكيم نخبة من الفنانين العمانيين برئاسة الفنان إدريس النبهاني والفنان محمد خلفان عضوًا، والفنان عبدالحكيم الصالحي عضوًا.

وقال محمد السيابي رئيس العمليات في مدينة سندان:" تعمل رؤية "عمان 2040" على دعم مهارات الشباب؛ إذ طُرحت مؤخرا خطة عمل الصناعات الإبداعية، وفي هذا الإطار جاء الدعم من مدينة سندان لفرقة مسرح الدن من خلال توقيع اتفاقية تعاون لتسهيل عمل الفرقة، ووفق هذا التعاون جاء مهرجان سندان لمسرح الشارع في إيطار العمل المستمر ودعم مدينة سندان لمهارات الشباب، التي تقدمها بمختلف التخصصات الشبابية والقطاعات المختلفة مثل الثقافة والتعليم والمهارات الشبابية العمانية الأخرى".

وقال محمد النبهاني مدير المهرجان إن هذا التعاون بين مدينة سندان وفرقة مسرح الدن للثقافة والفن يعكس مدى الدعم الذي تقدمه المدينة للفرقة ولقطاع المسرح عامة وللمواهب الشبابية في مجال المسرح.

تعليق عبر الفيس بوك