تتويج البنك الأهلي بجائزة "القيادة في تنمية مهارات الشباب"

مسقط- الرؤية

توج البنك الأهلي بجائزة "القيادة في تنمية مهارات الشباب" المرموقة، نظير مساهماته المتواصلة في صقل مهارات الشباب العُماني من خلال تقديم فرص للتوظيف تشمل برامج للتأهيل والتدريب على رأس العمل، تُعنى بصقل مهاراتهم الإدارية والقيادية والشخصية، وذلك في حفل توزيع جوائز مجلة عالم الاقتصاد للاستدامة، الذي جرت وقائعه مؤخرا على هامش فعالية منتدى عمان 2022، في قصر البستان- فندق ريتز كارلتون.

وجرى تنظيم الفعالية في دورتها الحادية عشر من قبل عالم الاقتصاد، المجلة العربية الرائدة محليا في مجال الأعمال، وتحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويأتي منح البنك الأهلي جائزة "القيادة في تمكين الشباب" نظير مبادراته الهادفة والمستمرة في تعزيز مهارات الخريجين الشباب، مثل برنامج "همم" كونه برنامج منتظم ومكثف يستمر لمدة عامين، ويتضمن على نهج شامل يساعد في تقديم المعرفة المصرفية اللازمة للخريجين وتنمية مهاراتهم المهنية بما يدعم أهداف الرؤية المستقبلية، عمان 2040. فمنذ إطلاقه في عام 2015، شهد البرنامج تدريب وتوظيف أكثر من 64 خريجا من الشباب تم إلحاقهم بمختلف أقسام البنك. يساهم هذا البرنامج الذي يستمر لمدة عامين على بناء الثقة بالنفس لدى المرشحين من خلال إشراكهم في بيئات عمل تنافسية تثري تعليمهم الجامعي.

ولدى تسلمها الجائزة نيابة عن البنك، قالت هناء الخروصية المدير العام للخدمات المصرفية للشركات في البنك الأهلي، ورئيسة لجنة إدارة المواهب: "تعد هذه الجائزة انعكاسا للجهود التي قدمها فريقنا من الخبراء والمتخصصين لتدريب وتأهيل الخريجين الشباب، وسعيهم المستمر لتقديم برامج تساعد على صقل مهارات الشباب لمواكبة المتطلبات الحالية في سوق العمل. وتعد مبادرات البنك الأهلي سباقة في تعزيز قدرات الشباب العُماني؛ حيث يركز برنامج "همم" على جذب أصحاب المهارات العالية والكفاءة المتميزة في السلطنة وتزويدهم بالأدوات اللازمة لاكتشاف ودعم قدراتهم. ويتجلى هدفنا الأساسي في تنمية المعارف لدى المترشحين من الخريجين من قبل خبراء في القطاع وتدريبهم للعمل في البيئة المصرفية، إضافة إلى توفير الخبرة العلمية وإشراكهم في المشاريع للتعرف على مختلف التحديات التي قد يواجهونها، من أجل تمكينهم من اتخاذ خيارات وظيفية مسؤولة. ولازلنا نحرص على دعم مبادرات الحكومة الرشيدة لتعزيز المواهب الشابة واحتضان مهاراتهم البناءة في القطاع".

وتمكن البنك الأهلي من تحقيق النجاح والتميز من خلال برنامج "همم" حيث أنه يتضمن على ورش عمل حول أساسيات العمل المصرفي، والمهارات المرتبطة بمجال العمل، وإدارة المشاريع، وجلسات توجيهية مباشرة مع قبل فريق متخصص من الخبراء، إلى جانب برامج تفاعلية الأخرى. يدرك البنك أهمية توجيه الإمكانات الهائلة لدى الشباب من خلال تقديم مبادرات التدريب والتنمية التي تسهم في تحقيق تأثير طويل المدى على التنمية الشاملة في البلاد، كما يلتزم البنك بمواصلة توفير فرص التدريب والتأهيل والتطوير لتعزيز مهارات الكوادر البشرية من موظفيه والخريجين في مختلف تخصصاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك