الحارثي ينطلق من المركز الثاني في "لومان الأوروبية" على حلبة بول ريكاد الفرنسية

 

مسقط- الرؤية

ضَمِنَ بطل سباقات السيارات العماني أحمد الحارثي، الوقوف في مركز مثالي عند انطلاقة السباق الأول لبطولة لومان الأوروبية، والتي تنطلق على الحلبة الأكبر في فرنسا حلبة "بول ريكاد"، بعد تألق واضح للبطل الحارثي في التأهيلات الرسمية للسباق على متن سيارة "أستون مارتن فانتاج جي تي إيه" التي تحمل الرقم 69؛ حيث سجل ثاني أسرع توقيت في السباق الطويل الذي يمتد لـ4 ساعات متواصلة، وبحضور عدد كبير من السيارات والطرازات العالمية الشهيرة مثل فيراري ومرسيدس وغيرها.

ثلاثي فريق عمان للسباقات أحمد الحارثي والبريطاني سام ديهان وسائق فريق المصنع استون مارتن الدنماركي ماركو سورينسون دخلوا في اختبارات جادة لمعرفة مكامن القوة بالسيارة وتحديد بعض النقاط المهمة في ديناميكية السيارة وسرعتها وخاصة عند المنعطفات الضيقة وكذلك على السرعات بمختلف أوضاعها، حيث قام فريق تي اف الفني بمراجعة كل العناصر المهمة مع السائقين الثلاثة بحثاً عن تحقيق أفضل التواقيت وبالتالي تسجيل أفضل النتائج والأرقام وإعتلاء منصات الفوز لاحقًا.

وجرت الاختبارات الأولية يومي الإثنين والثلاثاء 11 و12 إبريل بإشراف الفني تي. إف بقيادة البريطاني توم فيرر؛ حيث أثبتت السيارة تفوقها على السيارة السابقة وخاصة عند بعض أجزاء الحلبة. وأكد المتسابقون الثلاثة على التطور الكبير في أداء السيارة من خلال التواقيت التي سجلت بواسطتهم وموائمتها لمتطلبات السائقين. فيما جرت يوم الجمعة 15 إبريل الحصص التجريبية للمتسابقين والتي خاض خلال المتسابق أحمد الحارثي حصة إضافية من الزمن ضمن فئة المتسابقين البرونز وتمكن من تسجيل ثاني أفضل رقم ضمن هذه الفئة بتوقيت بلغ دقيقة واحدة و55 ثانية فاصل 106 أجزاء من الألف من الثانية، بسرعة وسطية بلغت ما يقارب 275 كيلومترًا في الساعة.

سائق فريق عمان للسباقات المتسابق أحمد الحارثي المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وشركة محسن حيدر درويش لأعمال حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والأستهلاكية، أكد أن ما آلت إليه نتائج التأهيلات كانت نتيجة عمل دؤوب من الجميع بالفريق من السائقين الثلاثة والفريق الفني. وقال: "نحن جميعًا سعداء بما تم تسجيله من مركز ورقم على حلبة بول ريكاد؛ حيث حاولت شخصياً جاهداً من الوصول إلى صدارة الفئة ومع ذلك المركز الثاني في إنطلاقة سباق بحجم بطولة لومان الأوروبية هو أيضًا نتيجة إيجابية ومميزة".

تعليق عبر الفيس بوك