صالح الفهدي يطل على جمهوره بـ3 برامج خلال رمضان

مسقط- الرؤية

أعدَّ الدكتور صالح الفهدي 3 برامج للشهر الفضيل؛ حيث تُعرض حاليًا على قناة الرسالة ومنذ بداية رمضان النسخة الثانية من برنامج "نهضة أُمة"، كما يعرض البرنامج الإذاعي "مقامُ المقال" على إذاعة "مسقط إف إم"، وفي النصف الثاني من رمضان تعرض على قناة الرسالة أيضاً النسخة الخامسة من برنامج "كن جميلًا".

ويتناول "نهضة أُمَّة" أسس ودعائم نهضة الأُمة، حيث ركَّز الجزء الثاني على على مفاهيم التعليم والقيادات والكفاءات، ويعدَّ البرنامج من بين البرامج المهمَّة التي تُعرض على قناة الرسالة حيث يقول الفاضل نبيل المساعفة مدير الإنتاج والبرامج في قناة الرسالة:"حقيقةً البرنامج أكثر من رائع؛ شكلًا ومضمونًا، ويعتبرُ من أهم ثلاث برامج تعرض عندنا على الشاشة".

ويستعرضُ البرنامج تجارب العديد من الدول والشعوب في أُسس وعوامل النهضات التي مكَّنتهم من النهوض والتقدم والتسابق مع الأُمم المتقدمة في مجالاتهم، هادفاً إلى تقديم هذه التجارب والخبرات كدروس للإنسانية لأن الدول المتقدمة لم يكن لها أن تتقدم إلا بالاستفادة من تجارب الآخرين، والبدء من حيث انتهوا.

في حين يتميَّز برنامج "كُن جميلاً" بمسحته الإنسانية، وما يكتنفه من طاقات إيجابية خلَّاقة، ويركز البرنامج على الجماليات الدفينة في ذات الإنسان بعموم انتماءاته وهوياته، وثقافاته، كما يهدف إلى إبراز الإيجابيات في زمنٍ أصبح فيه الإنسانُ عامَّةً بحاجة إلى تنفِّس الإيجابية في حياته نظراً للضغوطات النفسية والاجتماعية والعملية التي يمرُّ بها لتغير أنماط المعيشة من أجل تحسين نظرته نحو ذاته، والوجود والبشر. ويهدف البرنامج إلى تعزيز الروح الإنسانية بعرض نماذج إنسانية لها مبادرات وجوانب إيجابية وخيِّرة بغية تشجيع الآخرين ليوقضوا هذه الروح الجميلة الكامنة فيهم.

والبرنامجان مدعَّمان بالمقاطع المرئية التي تساند رسالة المحتوى، وتجذب المشاهد إلى متابعتهما.  

أما البرنامج الثالث "مقام المقال" وهو برنامج إذاعي يبث على إذاعة "مسقط إف إم" فهو برنامج يتناول قضايا اجتماعية تتعلق بالعلاقات بين الناس. يشار إلى أن البرامج الثلاثة من إعداد وتقديم الدكتور صالح الفهدي، وإنتاج مركز "قِيم".

تعليق عبر الفيس بوك