منتخب الرجال يودع.. العمانيات يصلن إلى المربع الذهبي لـ"خليجية البادل"

 

مسقط- الرؤية

حجزت فتيات سلطنة عمان مقعدا لهن في المربع الذهبي لبطولة كأس الخليج للبادل، بعدما حققن انتصارين على المنتخبين الإماراتي والبحريني؛ ليتصدر منتخبنا للفتيات بذلك مجموعته.

ففي المباراة الأولى استطاعت لاعبتا المنتخب فاطمة النبهانية وسارة البلوشية الفوز على منتخب الإمارات المكون من فاطمة الجناحي وشيخة الجناحي بنتيجة 2/ 1. أما المباراة الثانية والتي جمعت مليحة العويدية وفرح الزبير واللتين قابلتا مريم الشامسي وفاطمة شاهدور، وانتهت المباراة لصالح لاعبتي المنتخب الإماراتي بنتيجة 2/ صفر. في حين حسمت لاعبات منتخبنا الوطني النتيجة لصالحهم في المباراة الثالثة والتي مثل فيها منتخبنا كل من سارة البلوشية وعزة الهنائية بنتيجة 2/ صفر. وفي مباراة منتخب البحرين حسمت فتيات سلطنة عمان المباراة لصالحهن حين فازن بثلاثية نظيفة.

في حين ودع المنتخب الوطني للرجال البطولة بعد الهزيمة من قبل منتخبي الكويت والامارات.

وقال إبراهيم الشبلي رئيس وفد سلطنة عمان بالبطولة: "حظوظنا كبيرة في تحقيق مركز متقدم في البطولة للفريق النسائي الوطني، ومكاسبنا تتجلى في هذه البطولة في الوجوه الشابة التي شاركت ضمن صفوف المنتخب وهما يونس الرواحي وعبدالله البرواني؛ وهما من العناصر المبشرة بمستقبل باهر للسلطنة في هذه اللعبة". وأضاف أن من ثمار هذه البطولة مشاركة أبناء الخليج في هذا التجمع الأخوي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مبديًا رضاه التام عن الفريق الوطني للرجال؛ وذلك بحكم أن الفريق الرجالي فقط تمكن من إقامة معسكر لمدة 3 أيام قبل البطولة. وقال إن اللعبة حديثة العهد في عمان وبدأت ممارستها في عام 2020 وتلقى حاليًا رواجًا بين الشباب العماني وهو مؤشر إيجابي لتبنيها من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب في المستقبل.

يشار إلى أن فريق الرجال يتكون من مدير الفريق هشام بن سالم آل إبراهيم ومدرب الفريق مازن الشيباني ومساعد مدرب عبدالله العويدي، أما اللاعبين: فهم نبيل الشيباني وعبدالله البرواني وأحمد البرواني وخالد البرواني ويونس الرواحي وفواز المنذري وياسر البرواني وأكثم الريامي.

بينما يتكون فريق الفتيات من مازن بن سيف الشقصي مدربا للفريق، أما اللاعبات فهن: فاطمة بنت طالب النبهانية وسارة بنت عبدالمجيد البلوشية وعزة بنت علي الهنائية ومريم بنت عبدالمجيد البلوشية ومليحة بنت صالح العويدية وإيثار بنت طالب البلوشية وفرح بنت راشد الزبير وجود بنت عيسى لشكو.

تعليق عبر الفيس بوك