طه الكشري يشيد بالمجلس السابق ويكشف عن أهداف المرحلة المقبلة

"عمومية السباحة" توافق على عضوية صور والاتحاد.. وتستعرض مقترحات صحم

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العماني للسباحة اجتماعها بمقر اللجنة الاولمبية العمانية؛ حيث اعتمدت الجمعية العمومية التقريرين الاداري والمالي لعام 2021، كما اعتمدت عضويتي ناديا الاتحاد وصور ضمن اعضاء الجمعية العمومية ليرتفع عدد الاعضاء الى 32 ناديا، واستعرض اتحاد السباحة موافقة الاتحاد الدولي على النظام الأساسي للاتحاد أمام جمعيته العمومية.

واستعرضت الجمعية العمومية مقترحات نادي صحم وأكد رئيس الاتحاد دعمه لهذه المطالب، مشيرا إلى أن الاتحاد سيتم أخذها في عين الاعتبار. كما تم طرح مقترح من الأندية بوجود لائحة تنظيمية للسباحين وتسجيلهم في النادي بما يضمن بقاؤه وفاعليته لاكثر من سنتين قابلة للتجديد وانشاء لجنة قانونية مستقلة تعنى بالانضباط والاستئناف والمسابقات.

وثمن طه الكشري رئيس الاتحاد الحضور الواسع للأعضاء في هذا الاجتماع، مؤكدا أن المجلس يجدّدُ الشكر والتقدير على الثقة الغالية.

وتوجه الكشري لأعضاء مجلس الإدارة السابق بوافر الشكر والتقدير على اجتهادهم وإنجازاتهم الثابتة في ظل التحديات المعلومة التي تجابهها السباحة العمانية والتي اخذناها على عاتقنا في هذه الدورة باستكمال بناء منظومة الألعاب المائية والسباحة العمانية من واقع المكتسبات التي تم تحقيقها للمُضي قدما نحو المزيد من العمل والتطوير ورفع التحديات التي لاتزال قائمة وبإيجاد الحلول المبتكرة وبكثير من الطموح المقرون بالواقعية والالتزام بالأهداف المرسومة على كل المستويات الإدارية والمالية والفنية، معولين في ذلك على دعمكم المعهود ونصائحكم المقدرة والمسموعة.

وأشار الكشري في كلمته إلى التقرير السنوي، وقال إنّ التقرير السنوي للعام السابق 2021 والحافلُ بالعديد من الأنشطة والفعاليات، دليل ثابت على الإرادة الصلبة والعمل الدؤوب الذي قام به المجلس ومن خلفه الجمعية العمومية في سنة شهدت ظروفا استثنائية متصلة بجائحة كورونا (كوفيد-19) وما رافقها من إجراءات احترازية ووقائية وتوقف للنشاط الرياضي لفترة من الزمن. والحمد لله، فقد نجح الاتحاد للتعامل مع تلك الظروف والخروج منها بأقل الأضرار حيث لم تثني الجائحة الفنيين والاداريين على إيجاد الحلول لتنفيذ الخطط التدريبية والمناشط الأخرى باعتماد أدوات التواصل عن بعد سواء تعلق الأمر بالتدريبات الميدانية او بتنفيذ الدورات التأهيلية للكوادر الفنية.

وقال الكشري: "إن الأمل يحدونا جميعا بأن يكون للألعاب المائية وللسباحة العمانية المكانة المتميزة التي تستحقها وطنيا ودوليا، على اعتبارها من الرياضات الراسخة في ثقافتنا العُمانية الأصيلة والمتجذرة في علاقتنا التاريخية المتينة بسواحلنا البحرية الممتدة".

وأشار الكشري إلى أهداف المرحلة المقبلة، وذكر منها توفير البيئة الملائمة للرياضيين المجيدين الحاليين بالمنتخبات الوطنية وتفعيل مراكز التدريب بالأندية بما يمكنهم من تطوير أدائهم وتحسين أرقامهم وحسن إعدادهم للمشاركات الداخلية ومن ثم التمثيل المشرف لرفع علم سلطنة عمان في قادم الاستحقاقات الرياضية.

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة تفعيل الخطط الاستراتيجية المعتمدة لرسم ملامح مستقبل الواعد للألعاب المائية والسباحة العمانية بتوسيع مشاركة الأندية الرياضية ورفع عدد السباحين وتنويع الاختصاصات الرياضية من سباحة قصيرة وطويلة والسباحة في المياه المفتوحة وغيرها من الاختصاصات والمسابقات التي تتماشى مع واقع البنية الأساسية المتاحة وظروف الأندية المنتسبة.

تعليق عبر الفيس بوك