"مسقط للتمويل" ترفع دعوى قضائية ضد عميل.. والمحكمة تلزمها بدفع 1.5 مليون ريال

مسقط - الرؤية 

أفصحت شركة مسقط للتمويل من خلال بورصة مسقط عن قيامها برفع دعوى قضائية على أحد عملائها والضامنين لقرضها وذلك لاسترداد المستحقات واجبة السداد، وبالمقابل قام العميل برفع دعوى قضائية ضد الشركة مطالبا بتعويضات مالية.

وأصدرت المحكمة الابتدائية حكمها برفض دعوى التعويض المقامة من العميل ضد الشركة، وفيما يخص الدعوى التجارية المقامة من قبل الشركة فإن المحكمة قضت بإلزام العميل سداد مبلغ وقدره 411,495.121 ريال، بالإضافة إلى الفائدة التأخيرية بواقع 2% سنويا من تاريخ 15/7/2020 وحتى تمام السداد، والتصريح ببيع المركبات المرهونة بعد صيرورة الحكم نهائيا وامتناع العميل عن الوفاء.

وفي الاستئناف، ألغت محكمة الاستئناف حكم المحكمة الابتدائية وقضت بتعويض العميل بمبلغ وقدره 1,500,000ريال عماني إلى العميل ، وفيما يخص الدعوى التجارية المقامة من قبل الشركة رفضت المحكمة بتعديل الحكم برفض الدعوى في مواجهة الضامنين وإلزام العميل منفردا بسداد قيمة الحكم 411,495.121  ريال عماني والتصريح ببيع المعدات المرهونة في حال إخلال العميل بالسداد.

واختتمت الشركة افصاحها بالقول إنها تعتزم  الطعن أمام المحكمة العليا على الحكمين الصادرين من محكمة الاستئناف والتقدم بطلب لوقف تنفيذ إجراءات حكم محكمة الاستئناف.  

تعليق عبر الفيس بوك