نادي عمان يحرز المركز الثالث

تتويج الكامل والوافي بطلًا لدوري الكرة الطائرة على حساب السيب

...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

توج نادي الكامل والوافي بطلا لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الحالي 2021/‏ 2022، بعد تغلبه في المباراة النهائية على السيب بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين، في ختام الدوري الذي أقيم بالصالة الرئيسية في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، تحت رعاية سعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، فيما حل نادي عمان ثالثا بفوزه على مصيره ٣/١.

وانتهى شوط المباراة الأول لمصلحة الكامل والوافي ٢٥/ ٢٣، فيما حسم السيب الشوط الثاني القوي والمثير ٢٥/ ٢٠ وتمكن الكامل والوافي من التفوق مجددا في الشوط الثالث وبفارق كبير ٢٥/ ١٥ إلا أن السيب أجل الحسم إلى الشوط الخامس والحاسم والذي انتهى لمصلحة الكامل والوافي ١٥/ ١٣.

وسطع نجم أكثر من لاعب في الفريقين في النهائي مثل لويس فينجا وسعود المعمري وخالد المقبالي ورائد الهاشمي وصالح المطوع. فيما برز من السيب أمير حسين وخميس الجابري ويونس العامري ومازن الهاشمي وسامويل انتوني.

وكان السيب والكامل والوافي قد وصلا للمباراة النهائية بعد مشوار منافسات الدوري الذي لعب بنظام دوري من دورين بمشاركة أندية الكامل والوافي والسيب ومصيرة وعمان وصحار وصحم وبهلاء، وبعد السماح بمشاركة لاعبين أجنبيين محترفين لكل نادي في أرضية الملعب.

وتصدر الكامل والوافي ترتيب الدوري مع ختام مباريات الدور الثاني برصيد ٣٢ نقطة بقيادة مدربه خالد الشيزاوي جاء خلفه نادي السيب في المركز الثاني برصيد ٣٠ نقطة بقيادة مدربه جمال المعمري وجاء نادي مصيرة في المركز الثالث برصيد ٢٣ نقطة فيما جاء نادي عمان في المركز الرابع برصيد ٢٠ نقطة.

وسبق أن تأهل إلى دوري الدرجة الأولى للموسم القادم ناديا مجيس والبشائر من دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم الرياضي ٢٠٢١/‏٢٠٢٢م وفاز مجيس على صلالة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وبنقاط أشواط ٣٠/‏٢٨، ٢٥/‏٢١، ٢٨/‏٣٠، ٢٥/‏١٣، وفاز البشائر على النصر بثلاثة أشواط دون مقابل وبنقاط أشواط ٢٥/‏١٩، ٢٥/‏١٣، ٢٥/‏٢٣.

وشهد الموسم الحالي عدم إنزال أي فريق من دوري الدرجة الأولى إلى الدرجة الثانية ليرتفع العدد إلى تسعة فرق بعد إلغاء الهبوط.

تعليق عبر الفيس بوك