بهدف تعزيز الفاعلية وتطوُّر الأعمال

بنك مسقط يقدم مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية الرقمية للشركات والمؤسسات

مسقط- الرؤية

ترجمة لرؤية بنك مسقط "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم"، تواصل المؤسسة المصرفية الرائدة في السلطنة تدشين الحلول والتسهيلات المصرفية الرقمية المبتكرة لمساعدة الزبائن من المؤسسات والشركات على تسريع معاملاتهم المصرفية بصورة آمنة وأكثر فعالية، فخلال السنوات القليلة الماضية، دشن بنك مسقط عددا من التسهيلات المصرفية لمواكبة الاحتياجات المختلفة للمؤسسات الحكومية والكبيرة، إضافة إلى المؤسسات الناشئة.

وشهدت الخدمات الرقمية التي يقدمها بنك مسقط مثل المنصة المصرفية للشركات على الإنترنت، ونظام من مؤسسة إلى مؤسسة، وحلول الخصم المباشر، والحسابات الافتراضية والتحويلات السريعة وخدمة إيداع الشيكات عن بعد بالإضافة إلى نقاط البيع، إقبالا متزايدا من الزبائن من الشركات لمجموعة المزايا والتسهيلات التي توفرها لهم باختلاف احتياجات مؤسساتهم، حيث تعزز هذه الحلول تدفق النقد وتوفر تحكم كامل وإبراز التمويل المقدم مما يوفر توقعات أفضل لإدارة رأس المال العامل.

وقالت وفاء بنت إبراهيم العجمية مساعد مدير عام المعاملات والخدمات المصرفية الحكومية ببنك مسقط: "نجحنا في إيجاد بنية تحتية تكنولوجية قوية كما عملنا على تشكيل ثقافة رقمية متطورة تنعكس في كافة عملياتنا ومنتجاتنا وخدماتنا... وإننا في بنك مسقط نلتزم بالعمل نحو تمكين زبائننا بأحدث الحلول الرقمية المبتكرة لتحسين الفعالية في أعمالهم والارتقاء بمستواها". وأوضحت العجمية أن استراتيجية البنك نحو تعزيز التحول الرقمي تهدف إلى تقديم أحدث الخدمات والتسهيلات المصرفية المتواكبة مع أحدث التوجهات العالمية في القطاع، مشيرة إلى أن جهودنا المبذولة لتعزيز القيمة المضافة للزبائن من خلال الاستثمار في عملية رقمنة تجربة زبائننا مع البنك تساهم في تحسين الخدمات وملاءمتها لهم. وأعربت العجمية عن سعادتها بردود الأفعال الإيجابية والإقبال المتزايد من زبائن البنك من الشركات للاستفادة من الخدمات الرقمية المبتكرة التي يقدمها البنك لتسريع المعاملات، وتعزيز الكفاءة وتقليل أخطاء إدخال البيانات في عمليات الدفع، إضافة إلى تعزيز الأمان والمحافظة على استمرارية الأعمال، داعيةً كافة المؤسسات في مختلف القطاعات للاستفادة من الحلول المصرفية الرقمية التي يقدمها بنك مسقط والتي توفر الوقت والجهد وتساهم في إنجاز المعاملات المالية بشكل أسرع وبجودة عالية.

ودشن البنك مؤخرًا منصة رقمية متكاملة للمعاملات المصرفية تساهم في توفير مجموعة متكاملة من الحلول الرقمية المتطورة للزبائن من الشركات تشمل معاملات المدفوعات وخدمات الحساب والمبالغ المحصلة والمستحقة القبض والسيولة وخدمات التجارة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الحكومية. ومع هذه المنصة الجديدة المتكاملة سيتمكن الزبائن من الحصول على رؤية وتحكم أفضل على الأموال أيًا كانت وجهتها أو عملتها من خلال خدمات الحساب والاستفادة من المرونة التي توفرها خدمات تحصيل الأموال عبر الإيداع المباشر أو حلول الحساب الرقمي التي تمكن الزبائن من إدارة الأموال بصورة آلية من خلال خدمة التحويلات السريعة والأدوات الأخرى المتوفرة على المنصة.

وتعد الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت أحد الحلول المصممة لتساعد الزبائن على متابعة عمليات الدفع للزبائن من الشركات بصورة أكثر أمانًا؛ حيث تتوفر المنصة باللغتين العربية والإنجليزية ويمكن الوصول إليها بسهولة، كما أنها مصممة لتمكن الشركات من الاطلاع على تفاصيل الحساب بشكل مباشر وتحميل كشوف الحساب، إضافة إلى مراجعة سجلات المعاملات، وتدعم المنصة أنواع مختلفة من المعاملات منها المعاملات المحلية والدولية بالريال العماني والعملات الأجنبية، وعمليات الدفع المنفردة، وتحميل ملفات الرواتب والموردين بالجملة بالإضافة إلى المدفوعات الخاصة المتعلقة ببطاقات الائتمان والفواتير.

ويهدف التحول الرقمي الذي يقوم به البنك إلى تعزيز الشمول المالي في السلطنة تماشيا مع أهداف رؤية "عُمان 2040"؛ حيث يوفر التحول الرقمي تحسينات للمؤسسات والشركات من خلال توفير تحليل متطور لمجموعات البيانات لضمان شفافية وتحكم أكبر للزبائن لاتخاذ قرارات مدروسة بشكل أفضل، وفي هذا الإطار، حظيت الجهود الحثيثة التي يقوم بها البنك من خلال التركيز على احتياجات الزبائن بإشادة وتقدير من مختلف المؤسسات المحلية والدولية حيث فاز البنك بالعديد من الجوائز التي تشيد بمختلف دوائره، فحصل في عام 2021 على جائزة أفضل بنك رقمي للشركات والمؤسسات وأفضل بنك رقمي للزبائن من مؤسسة (Global Finance) العالمية تقديرًا لالتزام البنك بتقديم حلول رقمية مبتكرة لزبائنه.

تعليق عبر الفيس بوك