تفاهم بين "عمانتل" و"رحال" لتدريب الشباب على أتمتة العمليات الروبوتية

مسقط - الرؤية

احتفلت شركة ترحیل البیانات والخدمات الإلكترونیة "رحال" بتوقیع مذكرة تفاهم بینھا وبین الشركة العمانیة للاتصالات "عمانتل"؛ بھدف تقدیم برنامج تدریبي شامل في مجال أتمتة العمليات الروبوتية لمجموعة من الشباب الملتحقين ببرنامج "جیل زد" -البرنامج الذي تطلقه "عُمانتل" سنويًّا لتدريب الخريجين على رأس العمل في مختلف المجالات.

وقَّع المذكرة عزان بن قيس الكندي الرئيس التنفيذي لشركة رحال، ومن جانب "عمانتل": المهندس سامي بن أحمد الغساني الرئيس التنفيذي للعمليات؛ وذلك بحضور مسؤولي الجانبين.

وقال الرئیس التنفیذي لشركة رحال: "یھدف هذا التعاون إلى تعزیز آلیات العمل والتعاون المشترك وتبادل الخبرات العملیة وتنمیة مھارات المستقبل لدى الكوادر الوطنیة ونقل المعرفة بین الطرفین. وتابع الكندي: إن أتمتة العملیات الروبوتیة (RPA) ھي واحدة من مجالات الخبرة الأساسیة في رحال، وسیقوم قسم أتمتة العملیات بتقدیم برنامج تدریبي شامل للمتدربین یساعدھم على اكتساب المعرفة وتطویر مسارھم المھني في واحدة من الصناعات المزدھرة في الاقتصاد الحالي القائم على التكنولوجیا الرقمیة.

فيما قال الرئیس التنفیذي للعملیات بـ"عمانتل": تعتز الشركة بما يملكه الشباب العماني من إمكانيات وقدرات تؤهله للاستعداد لقيادة المرحلة القادمة من النهضة المتجددة وتحقيق طموحاتهم من الرؤية المستقبلية "عمان 2040"، الذين شاركوا من البداية في رسم ملامحها الأساسية. وأضاف: في "عمانتل" نولى جل اهتمامنا بالشباب لإيماننا بما يملكوه من طاقات تدفعهم للإبداع والإبتكار وخوض شتى المجالات، وهذا ما لمسناه بالفعل منهم، فاستثمرنا في البيئة الإبداعية الآمنة التي تناسب تطلعاتهم وشغفهم وتطور من مهاراتهم؛ فكان برنامج "الجيل زد" الذي جاء مترجما لرؤية عمانتل تجاه الشباب من ناحية تمكينهم وتعزيز قدراتهم القيادية من خلال توفير بيئة للتعلم العملي ورصد التحديات وتقديم الحلول.

وتأتي فكرة إلحاق المتدربین لبیئة عمل رحال بھدف إكسابھم مزیًدا من التجارب الحیة ولأجل إطلاعھم عن قرب إلى ما وصل إلیه العلم من تطور في مجال أتمتة المعلومات، إضافة إلى استكمال مشروع أتمتة العملیات واستخدام تكنولوجیا الروبوت في إدارة الأعمال الذي بدأ العمل علیه في عمانتل.

تعليق عبر الفيس بوك