تدريبات مُحفزة وتحديات تحاكي الواقع

انطلاق "احسبها صح" من الوطنية للتمويل و"شراكة" لتأهيل رواد الأعمال إداريا وتخطيطيا

 

◄ الفارسي: المبادرة تعكس مساعي "الوطنية للتمويل" للمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية

◄ الحارثي: نطمح لمساعدة الجيل القادم من رواد الأعمال على استكشاف إمكاناتهم

 

مسقط - الرؤية

استهلَّتْ "الوطنية للتمويل" -عبر جناحها للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة "امتداد"- وبالتعاون مع صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة"، تنفيذَ سلسلة ورش برنامج "احسبها صح" بمسقط؛ وذلك بالمقر الرئيسي للشركة.

وتستهدفُ المبادرة رواد ورائدات الأعمال والمهتمين بخوض غمار ريادة الأعمال؛ حيث تركز على إكساب أصحاب المشاريع جُملة مهارات أساسية في مجال الإدارة المالية وتخطيط الموارد، كتوضيح الأسس التي يَجري من خلالها تحديد رأس المال الذي يحتاجه المشروع للإنشاء، وآلية احتساب توقعات المبيعات، مع الأخذ في الاعتبار توافر المصادر المطلوبة، والعوامل التي تؤثر على المبيعات، واحتساب نفقات التشغيل... وغيرها.

وقال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل: يجسِّد التعاون مع شراكة لتنمية مهارات الكفاءات الوطنية رؤية برنامجنا للمسؤولية المجتمعية "امتداد" الهادفة لتكوين شراكات إستراتيجية تحقق منافع اجتماعية يعمُّ أثرها الجميع؛ حيث نسعى عبر برنامج "امتداد" إلى تنفيذ مبادرات فاعلة ومستدامة تعكس مساعينا نحو المساهمة في تنمية المجتمعات المحلية وتطوير قدرات أبنائه لتكوين حاضر زاهر ومستقبل باهر للسلطنة.

من جانبه، قال فارس بن محمد الحارثي إخصائي مشروعات أول في شراكة: "نطمح من خلال الورش التعليمية إلى تعزيز مهارات الجيل القادم من رواد الأعمال، ومساعدتهم على استكشاف إمكاناتهم وتطوير مشاريعهم؛ حيث تقدم المبادرة فوائد جمة للمشاركين أبرزها تجربة إدارة الأعمال من خلال تدريبات محفزة وتحديات تحاكي الواقع. وتابع: خلال هذا العام، وبالتعاون مع الوطنية للتمويل، سيجري تنفيذ 4 ورش أخرى في محافظات مختلفة حول السلطنة؛ بهدف استهداف شريحة أكبر من أبناء المجتمع.

وتواصل "الوطنية للتمويل" من خلال المبادرة دورها في الوصول لمختلف شرائح المجتمع من خلال مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات؛ لذا أطلقت برنامجها للمسؤولية المجتمعية "امتداد" والذي يهدف لتقديم مبادرات في قطاعات مختلفة؛ تشمل: التعليم والمجتمع والصحة والبيئة. وتتعاون "الوطنية للتمويل" مع "شراكة" للعام الثالث على التوالي لدعم سلسلة من البرامج التعليمية حول التخطيط المالي التي تسهل من عملية تطوير فئة الشباب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان، حيث استفاد أكثر من ٥٠٠ مشارك خلال العامين الماضيين.

تعليق عبر الفيس بوك