تكريم الفائزين ببطولة "الرجل الحديدي" بعد منافسات قوية

 

الرؤية- ناصر العبري

برعاية من وزارة التراث والسياحة وتنظيم مؤسسة الشرق الأوسط للثلاثي الحديث استضافت سلطنة عمان البطولة العالمية "الرجل الحديدي 70.3 مسقط"، بمشاركة 561 متسابقا من 50 دولة من مختلف دول العالم، وذلك بشاطئ القرم بمحافظة مسقط لمسافة 113 كيلومتراً مقسمة بين السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري، وسط حضور جماهيري ومشاركة واسعة.

وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بالوزارة إن الوزارة تسعى من خلال رعاية هذه البطولة إلى الترويج للسلطنة وإبراز مكانتها كوجهة مثالية لإقامة البطولات العالمية، حيث تتمتع السلطنة بالمقومات من مواقع تراثية وسياحية متنوعة وطقس معتدل يتناسب مع استضافة مثل هذه البطولات في مثل هذا الوقت من السنة، كما أن مسار السباق يسلط الضوء على جمال سلطنة عمان من خلال مرور المتسابقين عبر أهم المعالم السياحية بمحافظة مسقط، بالإضافة إلى أن الوزارة تهدف عبر خطتها الترويجية إلى إقامة الفعاليات المتنوعة لتنشيط ودعم السياحة المحلية".

وبدأ السباق بمرحلته الأولى من أمام مجمع السيف بشاطئ القرم بمسار السباحة لمسافة 1,9 كيلومتر في مياه بحر عُمان، ثم المرحلة الثانية بمسار الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً من مجمع السيف إلى الواجهة البحرية بمطرح مروراً بأهم المعالم التراثية والسياحية في العاصمة مسقط والعودة إلى شاطئ القرم. بعدها انطلقت المرحلة الثالثة والأخيرة من البطولة بمسار الجري لمسافة 21.1 كيلومتر من مجمع السيف مروراً بدار الأوبرا السلطانية إلى شارع شاطئ القرم بثلاث لفات متتالية وإلى خط النهاية بشاطئ القرم في مجمع السيف بالواجهة البحرية. وجاء في المركز الأول في بطولة الرجل الحديدي 70.3 فئة الرجال أوليفر جودارت من بريطانيا حيث قطع مسافات السباقات خلال 3 ساعات و55 دقيقة، وجاء في المركز الثاني أليسون ريسبولي من البرازيل، بينما جاء في المركز الثالث ديفد هينس من بريطانيا.

وفي فئة النساء جاءت في المركز الأول ليزي بروك من لوكسمبورغ، وحلت في المركز الثاني فلافيا ماير من إيطاليا وفي المركز الثالث ديزي بيكير من بريطانيا.

وأقيم على هامش البطولة في الفعاليات المصاحبة سباق (الطفل الحديدي) والذي شارك فيه 400 طفل من فئات عمرية مختلفة واشتمل على منافسات الجري لمسافات من 50 متراً إلى 1 كيلو متر، وسباق (المرأة الحديدية) المخصص للنساء لمسافة 6 كيلومترات والذي شارك به 200 سيدة، في موقع إقامة البطولة بشاطئ القرم.

ومن المقرر استضافة بطولة الرجل الحديدي 70,3 في محافظة ظفار خلال سبتمبر المقبل، بالتعاون مع هوانا صلالة والطيران العماني.

تعليق عبر الفيس بوك