لمن البطاقة الثانية.. السيب أم النصر؟

 

الرؤية- أحمد السلماني

يشهد استاد السيب الرياضي مساء اليوم الخميس، المباراة الحاسمة للبطاقة الثانية المؤهلة لنهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، عندما يستقبل السيب غريمه النصر إيابًا، في تمام الساعة 05:20، بعدما انتهى لقاء الذهاب بنتيجة سلبية على استاد السعادة بصلالة.

وتبدو فرصة السيب كبيرة بعد أن فرض التعادل على النصر ذهابا كونه سيلعب في مسقط أمام جمهوره العريض والمتوقع له أن يزحف لمساندة فريقه، وقد تقاسم الفريقان السيطرة في صلالة، عندما سيطر السيب على مجريات الشوط الأول، حيث لاحت له أكثر من فرصة مع المبالغة الكبيرة من لاعبي النصر في اللعب بحذر واحترام إمكانيات لاعبي السيب، إلا ان أن الفريق تحرر في الشوط الثاني وكان قريبا جدا من تحقيق الفوز إلا أن رعونة المهاجمين حالت دون ذلك.

النصر بدأ مشوار منافسات الكأس هذا الموسم بالفوز على مصيرة بركلات الجزاء الترجيحية 3/ 2، وفي دور الـ16 تغلب على النهضة 1/ صفر أحرزه سعيد الرزيقي، وفي ذهاب دور الـ8 حقق الانتصار على فنجاء 2/ صفر أحرزهما سعد سهيل وحمد الحبسي وعاد وحقق الانتصار بنفس النتيجة في مباريات الإياب.

واستطاع نادي النصر أن يحقق خمسة ألقاب لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم في المواسم الماضية، ويأتي في المرتبة الثالثة بالتساوي مع نادي أهلي سداب تحقيقًا لألقاب الكأس بعد ناديي ظفار وفنجاء، وكان نادي النصر قد توج بآخر ألقاب الكأس في الموسم 2017/ 2018 من أمام نادي صحار على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

السيب من جانبه تبدو حظوظه وافرة، ويعوّل بوريس بوك مدرب الإمبراطور على أسماء دولية ومحلية وأخرى محترفة وتألق الحارس الدولي أحمد فرج وأمامه الدولي خالد البريكي ومحمد رمضان وعلي البوسعيدي والدولي عبدالعزيز الغيلاني وعيد الفارسي والدولي أرشد العلوي وحميد محمد وإبراهيم ناصر والدوليان عبدالعزيز المقبالي ومحسن الغساني، كما وأن الدكة بها أسماء شابه تطمح في تسجيل حضور في هذا الموسم.

وكان السيب واجه عبري العنيد في الدور الـ32 وتفوق عليه بهدف ثم اكتسح أهلي سداب بثمانية أهداف دون رد في الدور الـ16 وتأهل للدور نصف النهائي عقب فوزه الكبير بثلاثية نظيفة على ضيفه صور في إياب ربع نهائي مسابقة الكأس الغالية بعد أن خيم التعادل السلبي على موقعة الذهاب التي جرت على أرضية المجمع الرياضي بصور.

ويدخل نادي السيب مشوار الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السلطان لكرة القدم للموسم وفي رصيده 3 ألقاب للكأس الغالية، وهو ما يجعل الفريق أكثر طموحًا وحافزًا من أجل اقتناص لقب آخر جديد يكتب في سجلاته الذهبية.

ويُدير المبارة، الحكم قاسم الحاتمي، ويساعده كل من راشد الغيثي وناصر أمبوسعيدي، والحكم الرابع إبراهيم الشرقي، بينما الحكم الإضافي الأول خالد الشيدي، والحكم الإضافي الثاني سعيد المزيني، ومُقيِّم الحكام خالد الهنائي.

تعليق عبر الفيس بوك