"الدن للثقافة والفن" توقع اتفاقية لاستضافة مقر الفرقة في "سندان"

 

مسقط- الرؤية

وقعت فرقة مسرح الدن للثقافة والفن ومدينة سندان اتفاقية دعم لوجستي، من خلال توفير مقر رئيسي للفرقة في المدينة الواعدة، وذلك تعزيزًا وتطويرًا لقطاع الثقافة وقطاع المسرح على وجه الخصوص.

وقع من جانب الفرقة محمد بن سالم النبهاني رئيس فرقة مسرح الدن للثقافة والفن، ومن جانب مدينة سندان علي حسن سليمان الرئيس التنفيذي لشركة سندان للتطوير. وقال النبهاني: "شكرا لله أولا، وشكرا لمدينة سندان ثانيا على هذه الالتفاتة، وعلى دعمها للمسرح والمسرحيين". وأكد النبهاني أن الفرقة كانت في أمس الحاجة إلى هذه الاتفاقية، مشيرا إلى أن الفرقة حالها حال بقية الفرق المسرحية تعاني من عدم وجود مقر ثابت لها في العاصمة مسقط؛ الأمر الذي شكل تحديًا للفرقة في إيجاد مكان يضم أعضاء الفرقة لإجراء بروفاتهم المسرحية. وأضاف: "نحن أمام مرحلة جديدة تمكننا من إجراء بروفاتنا المسرحية، ومختلف أنشطة الفرقة وفعالياتها في مكان واحد يجتمع فيه شباب الفرقة للتعلم والتدريب وتبادل الخبرات". وأكد النبهاني أن هذه الاتفاقية تُبشِّر باتفاقيات تعاون مرتقبة بين الفرقة ومدينة سندان سيُعلن عنها في الوقت المناسب.

وقال علي بن حسن سليمان الرئيس التنفيذي لشركة سندان للتطوير إن توقيع الاتفاقية يأتي إيمانًا من مدينة سندان بدور الثقافة والمسرح بشكل عام، ودور فرقة مسرح الدن للثقافة والفن بشكل خاص، في تطور الحياة الاجتماعية. وأضاف أن الفرقة من أبرز الفرقة المسرحية على مستوى السلطنة والخليج والدول العربية، مشيرا إلى أن المهرجان التي تقيمها الفرقة تستقطب فرقا مسرحية من مختلف الدول العربية. وأضاف أن حراك الفرقة النشط الذي تخطى السلطنة ووصل إلى الحضور الدولي، يجعلها في مصاف أولوياتنا، ويجعل دعمنا اللوجستي لها واجبا، وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه لها مقابل جهودها المبذولة من أجل المسرح والمسرحيين.

يشار إلى أن الفرقة تستعد حاليًا لعدد من المشاركات الخارجية؛ إذ أعلنت عن تقديم عرضها المسرحي "لقمة عيش" على مسرح الحمراء بالجمهورية العربية السورية بدعوة خاصة من وزارة الثقافة السورية، كما ستقيم الفرقة خلال مشاركتها معرضًا مصغرًا للإصدارات الأدبية العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك