تواصل منافسات "بطولة الجاليات".. والأردن يخسر أمام السودان برباعية

 

مسقط- الرؤية

تواصلت هذا الأسبوع منافسات بطولة الجاليات الكروية في نسختها التاسعة التي ينظمها نادي الجالية الأردنية في سلطنة عمان  تحت شعار "نحبك يا عُمان"؛ حيث أقيمت 4 لقاءات في صالة نادي الأمل.

وجمع أول اللقاءات فريق الجالية المصرية وفريق الجالية الإيرانية ضمن المجموعة الأصعب، وشهدت المباراة تبادل الفريقين للسيطرة وشن الهجمات، ورغم افتتاح الفريق الإيراني التسجيل والتقدم، إلا أن الفريق المصري تمكن من التعديل والتقدم وضمان التأهل بعد حسم اللقاء بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين. وأظهر الفريق المصري تحسنًا في الأداء مقارنة باللقاء السابق الذي تعادل فيه أمام الفريق المغربي. وقدم الفريق الإيراني أداءً جيدًا في لقائه الأول بالبطولة التي يشارك فيها لأول مرة، غير أن الفريق عانى من غياب التركيز في اللمسة الأخيرة.

والتقى فريقا سوريا وفلسطين؛ حيث استطاع الفريق الفلسطيني تعديل هدف التقدم السوري بتسجيله هدفين ثم عاد الفريق وسجل التعادل. وقدم الفريق السوري أداءً طيبًا ومستوى جيدًا، وكان ندًا قويًا، بينما لم يظهر الفريق الفلسطيني في الدور الأول بالمستوى المعهود عنه في دورات سابقة، حيث حمل اللقب أكثر من مرة. ورغم أن الفريق الفلسطيني ضمِن التأهل عن المجموعة إلا أنه لم يضمن صدراتها. واستطاع الفريق السوري بهذه النتيجة الإبقاء على حظوظه في التأهل من خلال اللعب بفرصتين؛ هما: التعادل أو الفوز في لقائه الأخير المرتقب أمام الفريق اليمني الذي لا سبيل له سوى الفوز  لضمان التأهل. ويملك الفريق السوري نقطة وحيدة، فيما لا يملك الفريق اليمني أية نقاط.

وفي لقاء ثالث، لم يتمكن الفريق الليبي من استثمار تقدمه مرتين على الفريق التونسي حامل اللقب، وانتهت المباراة بتعادل بهدفين لكل منهما. وقد ضمن الفريق التونسي التأهل لكنه لم يضمن صدارة كمجموعته، ويبقى من المجموعة لقاء لبنان (بدون نقاط) وليبيا صاحب النقطة الوحيدة.

وخسر الفريق الأردني من منافسه السوداني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، لكن الأردني حافظ على صدارة المجموعة مؤقتا بفارق الأهداف عن الفريق السوداني.

تعليق عبر الفيس بوك