باليه أناستازيا وعمر خيرت و"كارمن" بدار الأوبرا السلطانية خلال فبراير

 

مسقط- العمانية

تقدم دار الأوبرا السلطانيّة مسقط، برنامجا فنيا مميزا لشهر فبراير الجاري؛ بتضمنه عددا من الحفلات المتنوعة لجمهورها.

ويتضمّن البرنامج عروضا كلاسيكية عالمية، تبدأ بباليه "أناستازيا" للموسيقار فياتشيسلاف كوزنيتسوف، أداء دار الأوبرا الأكاديمية الوطنية ومسرح بولشوي من بيلاروسيا، ويقود الأوركسترا المؤلف الموسيقي نيقولاي كوليادكو الفنان الفخري لجمهورية بيلاروسيا، خلال أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلات. ويجمع مهرجان عُمان العالمي للموسيقى الشعبية السنوي، عددا من الفنانين من سلطنة عمان ودول العالم ليقدموا فنون بلدانهم الشعبية العريقة على مدى أمسيتين (الجمعة والسبت 11 و12 فبراير الجاري)؛ حيث يجتمع مجموعة من المغنين والمؤدين والعازفين في رحلة تمثل التاريخ الغني والتقاليد التي تمتاز بها أوطان هؤلاء الفنانين.

وستقدم دار الأوبرا السلطانية مسقط عرض "كارمن فلامينكو" في حفلين يومي الخميس والجمعة الموافقين 17 و18 فبراير الجاري. ويعود عازف البيانو والمؤلف المشهور عمر خيرت ليُحيي حفلا موسيقيا تمتزج فيه الثقافات؛ فموسيقاه تمد جسر تواصل بين الموسيقى المصرية العصرية والموسيقى الغربية، في حفلين يومي الخميس، والجمعة الموافقين 24 و25 فبراير.

وستقدم كارمينو بصحبة فرقتها الموسيقية "فن الفادو" العاطفي ضمن جولتهم العالمية التي أطلقوا عليها ماريا فادو هو اللون الفني التقليدي الذي يقدم في المقاهي والميادين العامة بالبرتغال، يوم السبت الموافق 26 فبراير.

 

تعليق عبر الفيس بوك