تعاون بين "الاقتصاد" و"التعليم العالي" للاستفادة من "المستودع البحثي"

 

مسقط- الرؤية

وقع بديوان عام وزارة الاقتصاد صباح أمس برنامج تعاون بين وزارة الاقتصاد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، متمثلة في اللجنة التنفيذية لمشروع "المستودع البحثي العماني" "شعاع".

ويتيح المشروع للوزارة الاستفادة من الدراسات والأبحاث العلمية التي يتضمنها المشروع. كما ستتمكن الوزارة من إيداع انتاجها الفكري وتقاريرها ودراساتها في قاعدة بيانات المستودع ليتمكن الباحثين والجمهور من الاستفادة منها بشكل مباشر. وقع الاتفاقية عن وزارة الاقتصاد صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد مدير عام البحوث والدراسات التنموية بالوزارة، فميا وقعها عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الدكتور نبهان بن حارث الحراصي مدير مشروع "شعاع"؛ وذلك بحضور سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد وعدد من مدراء العموم والمدراء والخبراء والمختصين بالوزارة.

وبعد مراسم التوقيع قدم القائمين على المشروع عرضا مرئيا حوله وعن محتوياته من بحوث ودراسات ووثائق تاريخية ومقالات الدوريات والمستخلصات البحثية والإحصاءات العمانية المتخصصة ومواد الابتكار التي كتبت أو جمعت في سلطنة عمان وعنها والتي يتم عرضها وتوفيرها على قاعدة البيانات الخاصة بالمستودع، وتنظيمها من خلال فهرستها وفق النظم الحديثة ليسهل الحصول عليها والاستفادة منها من قبل لباحثين والمهتمين.

ويعدُّ المستودع البحثي العماني "شعاع" مشروعًا وطنيًا قائمًا على التعاون والاستفادة المتبادلة بين المؤسسات، ويسعى إلى أن يكون رائدًا في خدمة البحث العلمي والتعليم محليا وعالميًّا من خلال إتاحة المصادر العلمية العمانية للباحثين في كافة أنحاء العالم. ويكتسب هذا المشروع أهميته من خلال توافقه مع رؤية "عُمان 2040" في دعم البحث العلمي، والابتكار، وإتاحة مصادر المعرفة، وانطلاقا من حرص الحكومة المستمر لدعم الجهود الوطنية في مجال البحث العلمي ونشر المعرفة.

تعليق عبر الفيس بوك