كتاب جديد حول العلاج بالأعشاب البرية والصحراوية لعامر الشكيري

الرؤية- ناصر العبري

أعلن عامر بن سالم بن سليّم الشكيري عن طرحه لكاتب جديد حول العلاج بالأعشاب البرية والصحراوية، والذي من المقرر عرضه في المكتبات خلال الفترة المقبلة، خاصة في مكتبات ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية.

وقال الشكيري- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية" إنه حرص في هذا الكتاب على تجميع الوصفات الشعبية التي كان يعدها والده المغفور له بإذن الله تعالى، والذي اشتهر بخبراته الكبيرة في مجال العلاج بالطب الشعبي والأعشاب. وأضاف الشكيري أن الكتاب يصدر عن دار "نثر" للنشر والتوزيع، ومن المقرر طرحه في معرض مسقط الدولي للكتاب المقرر في فبراير المقبل.

واستعان المؤلف بما رصده من سيرة والده الراحل، وهو المرحوم سالم بن سليّم بن سلوم الشكيري المولود يوم 30 مايو 1935 ببلدة "دماء" في ولاية دماء والطائيين، فيما عاش مع والده ببلدة الحاجر، وبعدها انتقل إلى ولإية إبراء (السفالة)  عام 1964 وعمل "عسكري والي" مع فضيلة الشيخ سيف بن حمد الأغبري، ثم عمل بعدها عسكريًا مع والي إبراء فضيلة الشيخ محمد بن سيف الأغبري، وبتاريخ 15 أغسطس 1981، عمل في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية، وتقاعد منها بتاريخ الأول من يناير 1998. وكان في ذلك الوقت يعالج مرضاه عن طريق الأعشاب والأشجار البرية والصحراوية التي كان يجلبها من جبال الولاية؛ حيث يظل ليوم أو يومين خارج المنزل بحثًا عن هذه الأعشاب والأشجار البرية والصحراوية؛ لعلاج الناس بالأعشاب، وتوفي الشكيري بتاريخ 28 سبتمبر عام 2005 بعد معاناة مع المرض.

 

تعليق عبر الفيس بوك