"اتحاد العمال" يدشن المشروع التدريبي "سواعد" لإعداد القيادات النقابية

 

 

◄ البوسعيدي: المشروع نوعي كونه يستهدف إعداد المدربين والقيادات

◄ البطاشي: "سواعد" يسهم في خلق الصف الثاني من القيادات النقابية

 

مسقط - الرؤية

استكمالًا لجهود الاتحاد العام لعمال السلطنة في تدريب أعضاء الهيئات الإدارية للنقابات والاتحادات العمالية وتأهيلهم، وخلق كوادر من المدربين والقيادات النقابية؛ دشَّن الاتحاد، أمس الأحد، المشروع التدريبي "سواعد"، تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية.

ويهدف المشروع إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للهياكل النقابية بالسلطنة في مجال التدريب النقابي؛ من خلال إعداد مدربين متمكنين في نقل المعرفة بأفضل النماذج والممارسات العالمية، وتطوير قدرات النقابات العمالية وتمكينها في للتعامل الأمثل مع تحديات الواقع ومستجداته.

وضمن حفل الافتتاح، قال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية: إنَّ المشروع نوعي ومهم؛ كونه يستهدف إعداد مدربين وقيادات نقابية، ويتضمن أدلة تدريبية في محاور نوعية، وسيسهم في دعم النشاط الاقتصادي العُماني؛ بما يحقق فهما أكثر لواقع الاقتصاد من حيث مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، خاصةً وأن رؤية عُمان 2040 تستهدف أن يكون هناك تعاون وحوار فعّال ما بين أطراف المصلحة بما فيها الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وكذلك الأفراد سواءً كانوا مواطنين أو وافدين.

 وأوضح نبهان بن أحمد البطاشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لعمال السلطنة، أنَّ المشروع أحد أهم المشاريع التي ينفذها الاتحاد العام لعمال السلطنة ضمن إستراتيجيته للعام 2022، وهو أيضًا مرتبط بشكل مباشر برؤية عُمان 2040. مضيفًا أن الاتحاد العام دأب على تنفيذ الكثير من البرامج النوعية المتعلقة ببرنامج تدريب المدربين والقيادات النقابية، وهذا المشروع التدريبي سيسهم في خلق الصف الثاني من القيادات النقابية.

تعليق عبر الفيس بوك