اتفاقية تمويل لـ28 بحثا في تقنية المعلومات والهندسة بـ"تقنية صحار"

 

 

صحار - الرؤية

وقَّعت عمادة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار، اتفاقية تمويل البحوث العلمية الداخلية الممولة من قبل جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، واتفاقية تمويل البحوث العلمية الممولة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مع أعضاء الهيئة الأكاديمية لفرع الجامعة بصحار.

وحصلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بفرع صحار على تمويل 28 بحثاً علمياً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في تخصص تقنية المعلومات والهندسة في الدورة السنوية 2021، ووصل المجموع الكلي للتمويل التي حصلت عليه الجامعة بفرع صحار إلى 75679 ريالا عمانيا. وتغطي البحوث الممولة أحدث المواضيع المطروحة والرائدة عالميا في مجال تقنية المعلومات والهندسة؛ مثل: الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء والطاقة المتجددة. وتخدم هذه الأبحاث والمشاريع الممولة المجتمع العماني في مختلف المجالات كالمجال الصحي، والزراعي، والتعليمي...وغيرها من المجالات.

وقد تم انتقاء مواضيع الأبحاث الممولة وتخطيطها بحيث تتواءم مع رؤيه عُمان 2040 لتعزيز البحث العلمي والابتكار. بعد إتمام هذ المشاريع البحوث والمشاريع وكونها متوائمة مع متطلبات السوق العالمي فإن بعضها يتوقع أن يتم حفظها وتوثيقها كاختراعات محميه بقوانين الملكية الفكرية والآخر كأبحاث يتم نشرها كأبحاث في دوريات علميه ومؤتمرات مرموقة.

وإيمانا من فرع الجامعة بصحار بأهمية البحث العلمي ودوره في التصنيف العالمي للجامعات، فقد خصص فرع صحار تمويلا داخليا للبحث العلمي يتم من خلاله اختيار بعض الأبحاث بمعيار محدده؛ بحيث تضمن جوده الأبحاث وفائدتها المرجوة في خدمه البلاد والمجتمع، وقد تم اعتماد البحوث الحاصلة علي التمويل الداخلي بالفرع بعد مرحله التقييم والفرز.

تعليق عبر الفيس بوك