السلطنة تستضيف اجتماعا تشاوريا حول "مبادرة الصحة العالمية"

مسقط - الرؤية

استضافتْ السلطنة -ممثلة في وزارة الصحة- وبالشراكة مع وزارة الصحة السويسرية، الاجتماع التشاوري حول طريق الاتصال المرئي في إطار التحضيرات للدورة 150 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وذلك لاستعراض ومناقشة "المُبادرة العالمية للصحة من أجل السلام"، التي نجحت السلطنة وسويسرا بتضمينها في جدول أعمال الدورة الـ150 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

وترأس الاجتماع الافتراضي من جانب السلطنة: معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، وتم خلاله استعراض المبادرة ورؤيتها وأهدافها للدول الاعضاء بمنظمة الصحة العالمية، والاستماع إلى مرئيات المشاركين حول المبادرة وطرق المضي قدماً في تنفيذها ضمن إطار أعمال منظمة الصحة العالمية.

وتأتي المُبادرة العالمية للصحة من أجل السلام بدفع من السلطنة بالشراكة مع سويسرا ومنظمة الصحة العالمية وإثر مشاورة متعددة الاطراف اجريت في جنيف حضرها اكثر من خمسين ممثلا عن 24 دولة. وقد أحرزت المبادرة بقيادة المنظمة تقدما جيدا منذ انشاءها وحققت انجازات على المستوى الدولي والاقليمي والقطري. وتسعى المبادرة الى تعزيز وتفعيل الصلة بين الصحة والتماسك الاجتماعي والسلام بالتركيز على الدور المهم الممكن ان تؤديه برامج الصحة العامة في الجمع بين مختلف الفئات وبناء الثقة. وتساهم المبادرة في تعزيز القدرة على الصمود والثقة على مستوى المجتمعات المحلية والسكان والحكومات.

تعليق عبر الفيس بوك