استعراض مستجدات مشروع تعميم التأمين الصحي.. ومناقشة جاهزية "منصة ضماني"

مسقط- الرؤية

أكد أحمد بن علي المعمري رئيس فريق التأمين الصحي ونائب رئيس الهيئة العامة لسوق المال لقطاع التأمين أن مشروع منصة ضماني الإلكترونية أصبح في مرحلة متقدمة من الجاهزية، مشيرا إلى أنَّ تدشين المرحلة التجريبية سيكون خلال يناير الجاري؛ كخطوة مهمة لضمان سلامة أداء المنصة وتعزيزها بكافة مقومات النجاح لضمان جودة خدماتها.

جاء ذلك خلال اجتماع فريق عمل مشروع تعميم التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص والزائرين للسلطنة عمان "ضماني"؛ برئاسة أحمد بن علي المعمري نائب الرئيس لقطاع التأمين ورئيس الفريق، بحضور أعضاء الفريق من ممثلي وزارة الصحة ووزارة العمل وهيئة التأمينات الاجتماعية. ويأتي هذا الاجتماع في سياق اللقاءات المستمرة لأعضاء الفريق لمناقشة ما تمَّ إنجازه خلال الفترة المنصرمة واستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشاريع التحضيرية والمصاحبة لتطبيق مشروع التأمين الصحي "ضماني".

وأوضح المعمري أن مشروع منصة ضماني الإلكتروني والذي يربط بين شركات التأمين والمؤسسات الصحية الخاصة وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي والجهات الحكومية ذات الصلة، يعتبر من أبرز الخطوات التحضيرية لتنظيم وتطوير قطاع التأمين الصحي العماني، في ظل اهتمام الحكومة الرشيدة نحو استثمار الثورة التقنية لتسهيل وتجويد الخدمات المقدمة للجمهور، فضلا أنه هذه الخطوة تأتي ترجمة للأولويات الوطنية التي تقوم عليها رؤية "عمان 2040"، وتعكف الهيئة العامة لسوق المال على تنفيذها باعتبارها الجهة المشرفة على قطاع التأمين إلى جانب أنها الجهة المكلفة من قبل مجلس الوزراء الموقر بوضع اللوائح والأنظمة المنظمة لمشروع تعميم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص والزائرين للسلطنة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وشهد الاجتماع الاطلاع على جاهزية مشروع الربط الإلكتروني "منصة ضماني" والذي يربط بين شركات التأمين والمؤسسات الصحية الخاصة وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي والجهات الحكومية ذات الصلة. وجرى مناقشة أبرز التفاصيل المتعلقة بآلية تنظيم المنصة الإلكترونية وتحديد دور الجهات ذات العلاقة، والذي سيعزز بدوره كفاءة أداء المنصة ويضمن جودة الخدمة التي يقدمها. هذا إلى جانب مُناقشة نوعية المحتوى الخاص بهذه المنصة والمتعلق بالمؤسسات الصحية وشركات التأمين والتفاصيل ذات العلاقة بالكادر الطبي. وتحدث المشاركون في الاجتماع عن تأهيل المتعاملين مع المنصة في المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والمؤسسات الصحية والتأمينية.

وأشاد رئيس الفريق بالتفاعل الإيجابي الذي تبديه الجهات المعنية في المرحلة التحضيرية لتطبيق مشروع "ضماني"؛ حيث إن المشروع وصل مراحل متقدمة من الجاهزية

يشار إلى أن أعمال هذا الاجتماع تأتي في إطار العمل المشترك بين الجهات المعنية بتطبيق مشروع تعميم التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص والزائرين لأرض سلطنة عمان بناء على قرار مجلس الوزراء القاضي بتكليف الهيئة العامة لسوق المال بالعمل على إعداد اللوائح والبنية التنظيمية لتطبيق المشروع، والذي يهدف إلى ضمان توفير الرعاية الصحية للعاملين في القطاع الخاص والزائرين للبلد وتقليل كلفة العلاج على المؤسسات الصحية الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك