انطلاق منافسات السباق التأهيلي للهجن بولاية أدم.. اليوم

أدم- العمانية

تنطلق اليوم على ميدان البشائر لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية منافسات السباق التأهيلي الثاني المؤهل للسباق الختامي من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية التاسع عشر لعام 2022 2021 بإقامة 45 شوطا ولمدة 3 أيام.

ويشتمل اليوم الأول إقامة 19 شوطًا لفئة الحجائج منها 13 شوطًا للبكار و6 أشواط للقعدان لمسافة 4 كيلومترات، ويتضمن اليوم الثاني 11 شوطًا لفئة اللقايا و8 أشواط للبكار و3 أشواط للقعدان لمسافة 5 كيلومترات إضافة إلى شوطين لركض العرضة الطويل لفئة الحول ويشهد اليوم الأخير 13 شوطا 6 أشواط لفئة الجذاع أبكار وقعدان لمسافة 6 كيلومترات و3 أشواط للثنايا أبكار وقعدان لمسافة 6 كيلومترات و4 أشواط للحول والزمول لمسافة 6 كيلومترات. وأعلنت الهجانة السلطانية عن النوق التي ستتأهل من بعض الأشواط إلى السباق الختامي على النحو الآتي: أولًا: فئة الحجائج أبكار تتأهل النوق الحاصلة على المركز الأول والثاني والثالث من الشوط الأول، فيما تتأهل النوق الحاصلة على المركزين الأول والثاني من الشوط الثاني إلى الشوط السابع. ثانيًا: فئة اللقايا أبكار تتأهل النوق الفائزة على المراكز من الأول إلى الخامس من الشوط الأول كما تتأهل النوق الحاصلة على المركز الأول إلى الثالث من الشوط الثاني والثالث والرابع والخامس. ثالثًا: فئة الجذاع أبكار تتأهل النوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى الثامن من الشوط الأول والنوق الحاصلة على المراكز من الأول إلى الخامس في الشوطين الثاني والثالث. رابعًا: فئة الثنايا أبكار تتأهل النوق الفائزة بالمراكز: الأول إلى المركز الخامس عشر في الشوط الأول، ومن فئة الحول تتأهل النوق الحاصلة على المراكز: الأول إلى المركز العاشر من الشوطين الأول والثاني. خامسًا: ركض العرضة الطويل لفئة الحول فستتأهل النوق الحاصلة على المراكز العشرة الأوائل.

وأضافت الهجانة السلطانية مراكز احتياطية للنوق يتم احتسابها في حال حدوث أي طارئ أو نقص يتم الاستعانة بها في حال تغيّب أيٍّ من النوق المتأهلة من السباق الختامي.

ووافقت الهجانة السلطانية على نقل السباق التأهيلي الثاني من مضمار الهجانة السلطانية بالفليج بولاية بركاء إلى ميدان البشائر لسباقات الهجن بولاية أدم.

تعليق عبر الفيس بوك