اختتام التصفيات الأولية لـ"الإبداع الثقافي" بنادي النهضة

البريمي- سيف المعمري

اختتمت اللجنة الشبابية بنادي النهضة تصفيات المرحلة الأولى من مسابقة الأندية للإبداع الثقافي للعام 2021/ 2022 تحت شعار "فرصتك تبدع"؛ حيث تنافس 365 مشاركًا ومشاركة في 10 مجالات مقسمة على فئتين عمرية.

وشارك في الفئة الأولى (10- 16سنة) 117 فريقاً في المسابقة الثقافية عُمانيات بمجموع 351 مشاركاً و39 مشاركاً في القصة القصيرة. أما في الفئة العمرية الثانية (17 30 سنة) فقد شارك 12 شاعراً في مجال الشعر الفصيح و29 فناناً في مجال الرسم و137 مشاركاً في مجال التصوير بالهاتف، وفي الفنون الشعبية شارك 9 أشخاص وفي الابتكار التقني قدمت 8 أفكار بمجموع 14 مشاركا، وفي مجال التصميم الرقمي (تطبيقات الهواتف الذكية) قدمت 8 أفكار تطبيقات بمجموع 11 مشاركاً، وعرضت 3 أفلام قصيرة و3 عروض مسرحية.

وتأهل منصور بن عبدالعزيز بن خميس الكلباني في مجال القصة القصيرة، أما في مسابقة عمانيات فقد تأهل فريق الهمة المكون من إيمان بنت عوض بن محمد الفارسية وسارة بنت نصير بن جوهرام البلوشية واليازية بنت علي بن سرور المعمرية. وفي الشعر الفصيح تأهل هيثم بن خليفة بن المر الحضرمي. وفي الفنون الشعبية تأهل أحمد بن خميس الزيدي، كما تأهلت ميثاء بنت علي بن محمد الشيزاوية في مجال الفنون التشكيلية (الرسم). وفي مجال التصوير بالهاتف تأهل ربيع بن راشد بن ربيع اليعقوبي. وتأهل عمر بن عبدالله بن محمد الكعبي في الابتكار التقني، وسليمان بن علي بن سليمان العيسائي في الافلام القصيرة، ومهرة بنت راشد بن محمد النعيمية في التصميم الرقمي (تصميم تطبيقات الهاتف الذكي)، أما في مجال المسرح فقد تأهلت فرقة مسرح الشرق.

وأكد وليد بن عبدالله البادي رئيس اللجنة الشبابية بنادي النهضة أن هذا الموسم قد شهد إقبالًا جيداً من قبل المشاركين وخصوصاً في المجالات التقنية والابتكار وكذلك أعمالاً مميزة جداً.

 

تعليق عبر الفيس بوك