بنك نزوى يسهم في تمويل ميناء خزائن البري ضمن خططه لدعم التنويع الاقتصادي

مسقط- الرؤية

في إطار حرصه على دعم جهود سلطنة عُمان لتحقيق هدفها المتمثل في التنويع الاقتصادي، احتفى بنك نزوى-البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- مؤخرا بالافتتاح الرسمي لميناء خزائن البري؛ حيث ساهم البنك في تمويل ميناء خزائن البري بهدف تطوير النظام اللوجيستي في الميناء البري، ويأتي إنشاء هذا المشروع ضمن تنفيذ ركائز الاستراتيجية الوطنية اللوجيستية 2040 وتعزيز منظومة الروافد اللوجيستية في البلاد.

وقّع الاتفاقية بالنيابة عن بنك نزوى خالد الكايد الرئيس التنفيذي، فيما وقعها عن ميناء خزائن البري الدكتور أحمد العبري، رئيس مجلس إدارة الميناء، بحضور ر.ناراسيمان، مدير عام المعاملات المصرفية للشركات في بنك نزوى، كما حضر حفل التوقيع عصام اللواتي المدير العام في ميناء خزائن البري، وعدد من المسؤولين الكبار من كلا الجانبين.

وقال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "يأتي إنشاء ميناء خزائن البري ليكون بمثابة نقطة إعادة الشحن، كما سيشكل حلقة وصل مُهمة ومركزا لوجيستيا بريا بين السلطنة ودول الإقليم المجاورة. ونفخر في بنك نزوى للمساهمة في تحقيق الأهداف التنموية الاجتماعية والاقتصادية وتطوير البنية التحتية للسلطنة؛ حيث يساهم إنشاء هذا الميناء البري في تحقيق منافع اقتصادية جمّة. وبدورنا، نسعى إلى تسليط الضوء على أهمية تفضيل التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية، فضلاً عن المساهمة بشكل فعّال في مسيرة التطور والتقدم للبلاد من خلال دعم المشاريع التنموية التي تضيف قيمة ملموسة للاقتصاد الوطني".

ويتمثل الهدف الأساسي لإنشاء ميناء خزائن البري في توفير الخدمات لمرافئ السلطنة بما في ذلك ميناء صحار مع التركيز على أنشطة التبادل التجاري في محافظة مسقط والمناطق المجاورة لها مثل نزوى وصور وإبراء. ومن شأن تطوير الميناء أن يسهم في تسريع حركة الحاويات الفارغة بشكل كبير، مما يؤدي إلى تقليل التكلفة الإجمالية لعمليات النقل وتخزين الحاويات لخطوط النقل البحري. كما سيساهم نظام النقل المتكامل في تحقيق أرباح أفضل وتحفيز النشاط الاقتصادي في مدينة خزائن الاقتصادية والسلطنة عمومًا.

وقال الدكتور أحمد العبري رئيس مجلس إدارة ميناء خزائن البري: "سيعمل إنشاء ميناء خزائن البري على تسهيل حركة التبادل التجاري وتطوير نظام لوجستي متكامل، الأمر الذي سيسهم في تعزيز الأداء ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، إلى جانب ذلك تعزيز تنافسية سلطنة عُمان كمركز لوجستي عالمي يقدم حلولاً لوجستية متكاملة. ونثمن جهود بنك نزوى في لعب دور أساسي في تطوير البنية التحتية الحيوية في سلطنة عُمان. ويعد ميناء خزائن البري أحد الروافد اللوجيستية البارزة".

تعليق عبر الفيس بوك