"كُتّاب شمال الباطنة" تدشن إصدارين جديدين

 

صحار- سعيد الهنداسي

دشنت لجنة كتاب وأدباء شمال الباطنة إصدارين جديدين للشاعر علي الحامدي حمل عنوان "ديوان البوح"، والكاتب اليقظان اليماني بعنوان "عقد اللؤلؤ"، وذلك في مقر مركز "تشاينا داون صحار" الراعي الرسمي للجنة برعاية المهندس عبدالله العبري رئيس نادي السلام، وبحضور الدكتور خالد العلوي رئيس اللجنة وعدد من الكتاب والأدباء.

وتضمن الحفل تقديم نبذة تعريفية عن الإصداراين والمؤلفين وكانت البداية مع الشاعر علي الحامدي صاحب كتاب "ديوان البوح" الذي أصدرته الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء مؤخرا والذي احتوى على 64 صفحة. وكانت بداية كتاب "ديوان البوح" مع الرثاء بقصائد رثاء في السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- التي أبدع فيها الحامدي من خلال 6 قصائد حملت عناوين: أرى الدهر- بشراك عُمان- يا جليل القدر- نكسي الأعلام- لو قامت الخنساء- أين النشيد أيا ربنا. فيما لم تغب قصائد الواقع من خلال موضوع (كوفيد-19) فكانت قصائد الابتهال، وودع الوسواس، وغيرها. وكان للغزل والعشق والحب حضوره المُميز في ديوان الحامدي في قصائد: جمال عينيك- قلوب أحبت- قيثارتي- هجر وعتاب. ليصل الشاعر علي الحارثي في ديوانه إلى قصائد الفرح والمناسبات ليكتب لنا قصيدة "أقبل العيد".

وتحدث الكاتب المسرحي اليقظان اليماني عن كتابه "عقد اللؤلؤ"، الذي سبقه العديد من القصائد الشعرية التي ينوي فيها اليماني تجميعها في ديوان شعري قادم. أما عن الكتابة المسرحية، يعد اليماني صاحب تجربة مسرحية رائعة أصدر خلالها العديد من الاعمال المسرحية في التمثيل والإخراج في دراسته الثانوية ودوره الأشهر الملك في مسرحية "بائع الحكمة" التي شارك من خلالها في مهرجان المسرح المدرسي الخليجي الثاني عام 2003 في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة الى كتابته العديد من المسرحيات وحصوله على جوائز أهمها المركز الأول في مسابقة التأليف المسرحي على مستوى المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة شمال الباطنة عام 2015 عن نص "ورق". ويحتوي عقد اللؤلؤ على 3 نصوص مسرحية تعنى بالأطفال واليافعين.

يشار إلى أن لجنة الكتاب والأدباء بمحافظة شمال الباطنة تعمل على تدشين العديد من إصدارات منتسبيها تقديرا للدور الذي يقومون به وتشجيعا لهم.

تعليق عبر الفيس بوك