فريق "فواصل" يتعرف على جهود التوعية بخطر المخدرات في الداخلية

نزوى- ناصر العبري

زار الفريق الوطني لبرنامج فواصل لوقاية النشء من المخدرات والمؤثرات العقلية، مدرستي لبيد بن ربيعة للتعليم الأساسي (5 -12)، ومدرسة إمطي للتعليم الأساسي للبنات (5 -9) بتعليمية الداخلية، وذلك لمتابعة التطبيق الفعلي للبرنامج من قبل الأخصائيين الاجتماعيين الذين تم تدريبهم سابقًا على تطبيقات البرنامج في المدارس.

وضم الفريق كلًا من د. عبد السلام بن حمد بن محمد الرمضاني وموسى بن جمعة بن سبيل البلوشي، ورافقهم محمود بن سالم بن ناصر العزري رئيس قسم الإرشاد والتوعية ونجوى الراشدية أخصائية نفسية وسمية أمبوعلي أخصائية اجتماعية. وكانت الوجهة الأولى للفريق مدرسة لبيد بن ربيعة بولاية إزكي؛ حيث تابع الفريق هناك أبرز الاعمال التي قامت المدرسة بتنفيذها خدمة للبرنامج. وحضر الفريق حصة تطبيقية في الصف السابع قدمها الأخصائي الاجتماعي أحمد المحروقي، تميزت بتنوع الأنشطة وتفاعل الطلاب. بعدها تعرف الفريق على أبرز ما قامت به مدرسة إمطي للتعليم الأساسي من قبل الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة وقام الفريق بإعطاء مرئياته حول البرنامج.

وبرنامج فواصل التوعوي لوقاية طلبة المدارس من المخدرات، يُطبّق في 20 مدرسة من مدارس محافظة الداخلية، وتم تدشينه وتطبيقه التجريبي على مستوى السلطنة في نوفمبر 2016، ويستهدف الطلبة من سن 12 إلى سن 14 بشراكةٍ بين وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

تعليق عبر الفيس بوك