تدريب أعضاء "مسرح الدن" على المكياج في دورة فنية بمصر

 

الرؤية- ناصر العبري

في إطار تعزيز التعاون بين فرقة مسرح الدن للثقافة والفن والمسرحيين في جمهورية مصر العربية، نظمت الفرقة ورشة المكياج المسرحي، والتي قدمها فني المكياج إبراهيم بن مطر الجساسي بمقر أستوديو "كاميرا وميكرفون" بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة عدد من المتدربات؛ حيث ركزت الورشة على تجسيد الشخصيات المسرحية والسينمائية مع التطبيق العملي باستخدام أدوات المكياج.

وقال إبراهيم الجساسي إن الورشة تنعقد بالتنسيق بين الفرقة وعدد من المتدربين في مجال تعلم فن المكياج المسرحي؛ رغبة منهم في تطوير وتنمية قدراتهم وذلك ليساهموا في العمل على العروض المسرحية التي يلتحقون بها في فرقهم بمصر. وأضاف الجساسي أن تنظيم مثل هذه الورش المشتركة تساهم في تعزيز التواصل والتعاون المسرحي بين الشباب في مختلف الدول العربية، مشيرا إلى أنه تم تقديم العديد من الورش خارج السلطنة، وكانت ردود الفعل ممتازة والإشادات بما تحقق من استفادة كبيرة، وهو ما يؤكد على القدرات المميزة التي يتمتع بها المسرحي العماني محليا وخارجيا.

وانقسمت الورشة إلى عدة محاور؛ أولها التعريف بالمكياج المسرحي، وثانيًا: الفرق بين المكياج المسرحي والمكياج السينمائي، وثالثا التعريف بالأدوات المستخدمة، ورابعا التطبيق العملي.

وشهدت الورشة إجراء تجارب عملية تمثلت في تجسيد شخصيات لفئات عمرية مختلفة باستخدام أدوات المكياج والتي قامت بتنفيذها عمليًا المدربات المشاركات من خلال زراعة اللحى وعمل تقاسيم كبر السن والمراحل السنية لكل شخصية حيث تطوع تم عمل الشباب المشاركين كمودلز فني لتطبيق هذه الشخصيات.

وأعربت المشاركات عن استفادتهن الكبيرة من الورشة وما تحققه مثل هذه اللقاءات من فوائد تنعكس على الأعمال المسرحية التي تتطور بتطور الجوانب المساعدة فيها.

تعليق عبر الفيس بوك