6500 عدّاء يسجلون للمشاركة في "ماراثون الموج مسقط"

 

مسقط- الرؤية

ينطلق ماراثون الموج مسقط يوميْ 11 و12 فبراير 2022 في الموج مسقط الذي يعد الوجهة المثالية للحياة العصرية في عُمان، ومنذ فتح باب التسجيل في نهاية شهر سبتمبر، حجز أكثر من 6500 عدّاء مكانهم في الماراثون، وهي خطوة إيجابية تعكس بوضوح المستويات المرتفعة من الإثارة التي يتمتع بها هذا الماراثون الذي يُعد الحدث الرياضي الأكثر شعبية في السلطنة.

ويتضمن ماراثون الموج مسقط في نسخته هذا العام خمس فئات يمكن للمشاركين الاختيار من بينها، وهي الماراثون الكامل لمسافة 42 كيلو متر ونصف الماراثون لمسافة 21.1 كيلو متر، وسباق الجري لمسافة 5 كيلو متر و10 كيلو متر، وسباق الجري للأطفال لمسافة 1 كيلو متر و2 كيلو متر و3 كيلو متر. وتم تخصيص كل فئة من فئات السباق وفق مستويات مختلفة من اللياقة والخبرة لضمان إتاحة الفرصة للعدّائين من مختلف الفئات العمرية للمشاركة في أكبر سباق في عُمان.

يشار إلى أن الحدث الرياضي الأكثر شعبية في عُمان في نسخته لعام 2022 يحظى بدعم سفرائه، علي الحبسي حارس المرمى العُماني سابقا، والإعلامية ابتهال الزدجالية؛ حيث سيشاركان أيضًا في السباق لتشجيع العدّائين من مختلف مناطق السلطنة ودول الخليج للمشاركة فيه.

وقال السيد أيمن بن حمد البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو التي تدير النسخة الجديدة من ماراثون الموج مسقط: "فخورون جدا باستضافة ماراثون الموج مسقط للسنة السادسة على التوالي، ولا عجب في ذلك، فتشجيع الرياضة ونمط الحياة الصحي يأتي ضمن الركائز التي نؤمن بها في كل ما نقوم به. ومع تنامي وتيرة الاثارة والترقب، نتطلع بقوة إلى صناعة المزيد من اللحظات والتجارب المُلهمة للمتسابقين، والجماهير والزوار".

وقال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "يُعد الموج مسقط الوجهة الرائدة لنمط الحياة الراقية في سلطنة عُمان، حيث يحقق الأفراد والعائلات والمؤسسات مستويات النجاح والازدهار التي يتطلعون إليها. تتجسَّد هذه القِيم بصورة جليِّة في ماراثون الموج مسقط الذي نفخر باستضافته للعام السادس. ونسعى بكل تأكيد إلى تقديم المزيد من اللحظات الرائعة للمشاركين والزوار في الموج مسقط".

وستُنظَّم دورات تدريبية عامة على مدار 10 أسابيع لمساعدة المشاركين على تحسين مستوى لياقتهم وتعلُّم أساليب الإحماء والتهدئة، وتقديم إرشادات لهم حول التغذية السليمة. وستقام هذه الدورات في كل يوم جمعة إلى حين موعد انطلاق السباق.

والتسجيل مُتاح الآن للراغبين بالمشاركة في الماراثون، مع تطبيق خيارات أسعار جذابة. كما تُتاح الفرصة للمتطوعين لتقديم المساعدة الميدانية خلال يوميْ الماراثون. وللتسجيل والحصول على مزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.muscatmarathon.om.

تعليق عبر الفيس بوك