"الرجل الحديدي" تعود وسط منافسات قوية

 

مسقط- الرؤية

تنطلق مطلع العام المقبل بطولة الرجل الحديدي في سلطنة عمان، بعد توقف دام لعامين متتاليين بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19)، حيث ستقام البطولة بمجمع السيف بشاطئ القرم، برعاية وزارة التراث والسياحة وتنظيم مؤسسة الشرق الأوسط للثلاثي الحديث.

ويعود السباق الذي ينتظره الكثير من الرياضيين في المنطقة للظهور مرة أخرى في مسقط، بعد استضافته في 3 مناسبات ماضية، ويشمل رياضة السباحة وقيادة الدراجات الهوائية والجري، وسط حضور كبير من المتسابقين وصل إلى قرابة 3 آلاف مشارك ومرافق، ومن أكثر من 70 دولة حول العالم، تنافسوا جميعًا في مسار السباق الذي يعد المفضل بالنسبة لهم في المنطقة. ويعود ذلك لأسباب عديدة منها مرور المتسابق على أبرز معالم مسقط السياحية التي تجمع الماضي التليد بالحاضر العصري الجميل، وبالمسارات التي تطل على المدينة والجبل والوادي، ليضمن للمتسابق رحلة على شواهد التاريخ العماني والتطور الحديث.

وتعد بطولة الرجل الحديدي من أهم الفعاليات الرياضية في سلطنة عمان، لما تتمتع به من مقومات كبيرة لجذب الرياضيين هم وعوائلهم من كل بلدان العالم، ولذلك دأبت وزارة التراث والسياحة على دعم هذه البطولة منذ سنوات عدة وأسهمت في تمكينها من خلال تسهيل الإجراءات وتذليل المعوقات لضمان إقامة بطولة رياضية وسياحية في آنٍ واحد في منطقة جغرافية متنوعة التضاريس والمعالم السياحية العمانية الأصيلة والحديثة ذات الطابع العصري والمتفرد.

وقال علي التميمي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للثلاثي الحديث: "يسعدنا الإعلان عن إقامة بطولة الرجل الحديدي في السلطنة مرة أخرى بعد غياب استمر لسنتين بسبب جائحة كورونا، ونهدف من إقامة البطولة في مطلع العام القادم إلى مواصلة عملنا في صناعة الرياضة السياحية في البلد، وتعزيز حركة السياحة المحلية خاصة في مسقط التي تتفرد بمجموعة من المقومات التي تجذب السياح".

تعليق عبر الفيس بوك