مبادرة "ستيمازون" تحصد جائزة الإجادة الشبابية لعام 2021

 

مسقط- الرؤية

توجت مبادرة "ستيمازون" من إشراقة- جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية- بجائزة الإجادة الشبابية لعام 2021م من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وهي الجائزة التي تأتي تكريماً للمبادرات المبتكرة والملهمة التي تخدم قطاع الشباب؛ وذلك ضمن الاحتفالية التي نظمتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد، وزير الثقافة والرياضة والشباب بمناسبة يوم الشباب العُماني.

وتعد مبادرة ستيمازون من إشراقة إحدى أهم المبادرات التعليمية في السلطنة والتي تهدف إلى تعريف وإعداد الطلبة العمانيين من عمر 6- 16 سنة لوظائف المستقبل مواكبةً لرؤية "عمان 2040"، من خلال تقديم ورش وأنشطة في مجالات حديثة متعددة كالبرمجة، والإلكترونيات، والتصميم ثلاثي الأبعاد، وإنترنت الأشياء، والمدن الذكية، والتفكير التصميمي باستخدام منهجية "STEAM" (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات)، بما يُعزز التفكير الإبداعي لدى الطلاب ويوسع مداركهم وآفاقهم.

وقال نيليش كيمجي عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: "تأتي جائزة الإجادة الشبابية لعام 2021 من وزارة الثقافة والرياضة والشباب تقديرًا للمبادرات التي ارتقت بأساليب التعليم من خلال إدخال الوسائل المبتكرة. ونحن سعداء جدا بهذا التكريم الذي ولاشك سيدفعنا لبذل المزيد من الجهد من أجل تجويد وتطوير هذه المبادرة. مبادرة ستيمازون تعد المبادرة الأولى من نوعها من حيث التركيز على العوامل التي تعزز مكتسبات الطلاب من العملية التعليمية، وهو مجرد بداية ولدينا الكثير من الأهداف التي نسعى لتحقيقها".

ويتضمن يرنامج ستيمازون العديد من الورش  المليئة بالأنشطة الإبداعية للأطفال، حيث تم تصميم تلك الورش بطريقة تفاعلية، مع التركيز على تنمية مهارات الأطفال وزيادة معرفتهم في مجالات عدة،  كما تتضمن الورش أنشطة هدفها بناء ثقة الأطفال في أنفسهم واكتساب مهارة التعبير عن الذات والتحدث أمام الجمهور وتعزيز مهارات القيادة والعمل الجماعي والتشاركي. كما توفر الأنشطة بيئة مثالية للطلبة لاكتساب مهارات حل المشكلات والعمل الجماعي وتحويل الأفكار إلى واقع عملي من خلال تحفيز  الطلبة على التفكير المنطقي والإبداعي مع إثارة الفضول لديهم لمعرفة المزيد.

تعليق عبر الفيس بوك