آل صالح: نعمل على مواكبة الأهداف التنموية وفق رؤية "عمان 2040"

"الغرفة" تحتفل بتكريم أعضاء مجلس الإدارة والفروع واللجان مكافأة للعمل التشاركي

مسقط- الرؤية

احتفلت غرفة تجارة وصناعة عُمان بتكريم أعضاء مجلس الإدارة والفروع  واللجان، وذلك تتويجا لجهود تبذلها الغرفة للعمل التشاركي اضطلاعا بدورها كممثل رسمي وراع لمصالح القطاع الخاص.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان إن عمل مجلس إدارة الغرفة والفروع خلال هذه الفترة جاء مواكبا للأهداف التنموية التي وضعها النهج السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- والذي تم تأطيره في الرؤية المستقبلية "عُمان 2040"، وما تتضمنه من محاور ومرتكزات تقوم على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وأن يكون القطاع الخاص محركا رئيسيا لاقتصاد متنوع ومستدام مع العمل على تحقيق تنمية متوازنة للمحافظات. وأضاف سعادته أن فروع غرفة تجارة وصناعة عُمان تعمل على النهوض باقتصاد المحافظات وذلك عبر دراسة ما تتمتع به كل محافظة من مقومات ومزايا اقتصادية واستثمارية ومن ثم العمل على الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة وعقد لقاءات حوارية مع أصحاب وصاحبات الأعمال بمختلف القطاعات الاقتصادية ومناقشة التحديات التي تواجه الشركات ووضع الحلول المناسبة لها. وأكد سعادته أن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان عمل ومنذ توليه المسؤولية على التعامل مع مختلف قضايا القطاع الخاص، وتوفير المزيد من الفرص لبيئة الأعمال والاستثمار والدفع بقطاعات الاقتصاد واستعادة نشاط ونمو شركاته ومؤسساته والتعاون بين القطاع الحكومي والخاص من أجل الحفاظ على مستويات تشغيل عالية الأداء ‏وزيادة إنتاجيته بمعدلات جيدة. ومساعدة رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النهوض بأعمالهم ومساندتهم في البحث عن حلول لتنمية مؤسساتهم.

وأضاف سعادته أنه في الظرف الاستثنائي المتعلق بجائحة انتشار فيروس كورونا كان لغرفة تجارة وصناعة عمان دور فاعل؛ حيث حرصت الغرفة على إطلاق صندوق غرفة تجارة وصناعة عمان والقطاع الخاص للمسؤولية الاجتماعية بمبلغ مليون ريال لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة فيروس كورونا بما يزيد عن 500 ألف ريال والمساهمة بمبلغ مليون ريال في صندوق الأمان الوظيفي وتوقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع بعض الجهات.

تعليق عبر الفيس بوك