فرقة الدن تعرض "أصابع جميل" على خشبة "الدراسات المصرفية".. الأحد

 

الرؤية - ناصر العبري

تستعد فرقة مسرح الدن للثقافة والفن بالشراكة مع الجمعية العمانية للسينما والمسرح لتقديم عرضها الأول لمسرحية الأطفال "أصابع جميل" يوم الأحد المقبل، وذلك على مسرح كلية الدراسات المصرفية والمالية بولاية بوشر.

وتدور أحداث المسـرحية حول الطفل (جميل) الذي يعيش مع والدته، وهو ولد جميل مختلف عن بقية أقرانه، إذ إنه ولد بلون أصابع مختلف عن الألوان الطبيعية، الأمر الذي سبب له الكثير من المعاناة والإحراجات مع مجتمعه خاصة أقرانه، كما سبب له أزمة نفسية جعلته لا يتقبل نفسه بسبب عدم تقبل الآخرين له. وتسببت هذه الأصابع في أزمة بيئية، إلا أنه بمرور الوقت يكتشف أن لتلك الأصابع فائدة كبيرة يمكن أن تغيره وتغير كل ما حوله.

وحول هدف خوض التجربة بأطفال لا تتجاوز أعمارهم 13 سنة، يقول محمد بن سالم النبهاني رئيس فرقة مسرح الدن للثقافة والفن: "نهدف من خلال مسرحية أصابع جميل إلى تأسيس فريق مسرحي من ناشئة المسرح في الفرقة.. إننا نراهن على هذا الفريق في المستقبل من خلال الخطة الطموحة التي وضعتها الفرقة لاحتضان هؤلاء المبدعين في مختلف مجالات العمل المسرحي، فهم الذين سيكملون مسيرة فرقة مسرح الدن للثقافة والفن، وهم من سيحمل شعلة الإبداع".

وأضاف النبهاني: "نرحب بتعزيز الشراكة مع وزارة التربية والتعليم بشكل عام والمدارس بشكل خاص من خلال اضطلاعنا بدورنا في تنمية الطفل تربوياً وفكرياً وأخلاقياً ومجتمعياً من خلال المسرح، كما رحب النبهاني  بفكرة التعاون مع المدارس المهتمة بإيجاد فريق مسرحي مدرسي يتأسس على أسس العمل المسرحي الحقيقي ليكونوا قادرين في المستقبل على المشاركة في العروض المسرحية المختلفة على مستوى مختلف المهرجانات المحلية والدولية".

ووجه النبهاني الشكر إلى الجمعية العمانية للسينما والمسرح على إتاحة الفرصة لهولاء الأطفال أولاً والفرقة ثانيا على إنتاج هذا العرض آملا أن يستمر دعم الجمعية للفرق المسرحية العمانية، وأن يستمر إنتاج الأعمال طول العام، كما قدم النبهاني شكره لأولياء أمور الطلبة على تحفيزهم لأبنائهم وتشجيعهم لهم، وقدَّر تفهمهم للتدريبات المسرحية التي يتطلبها العرض.

والمسرحية من بطولة الأطفال: حمود الرواحي، وسالم السيابي، وراشد الهنائي، وهود الهنائي، وعيسى الدرعي وعمر السيابي ومعهم إخلاص الحارثية في دور الأم، والعمل من تأليف وإخراج أسعد بن سالم السيابي، ومخرج مساعد وفني إضاءة إدريس بن خميس النبهاني، وفي الديكور يوسف بن حبيب البلوشي، وتيسير بن فايز الخليلي في الموسيقى، وغناء حمود الرواحي وتركي السهي، وألحان زياد الحربي، وتوزيع رائد الفارسي وتسجيل نبراس الملاهي ومحمد المنجي وكلمات الأغاني لمهند العاقوص، وفي الإدارة المسرحية الأطفال محمد الخليلي وعلي الهنائي، ويساعدهم فيها عبيد الهنائي ومحمد ربيع، ومحمد النبهاني في الإشراف العام.

تعليق عبر الفيس بوك