اتفاقية بين بنك مسقط و"فيزا العالمية" لتعزيز الشراكة والتحول الرقمي

مسقط – الرؤية

وقعّ بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، اتفاقية مع شركة فيزا العالمية للمدفوعات الرقمية، وذلك في إطار دوره الريادي في تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية وجهوده في مجال التحول الرقمي وتعزيزاً للشراكة بينهما، بحضور الشيخ وليد بن خميس الحشار، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط.

حيث وقع على الاتفاقية من جانب بنك مسقط أمجد بن إقبال اللواتي، مساعد مدير عام البطاقات والخدمات المصرفية الإلكترونية، ومن جانب مجموعة فيزا العالمية الدكتورة سيدة جعفر المديرة الإقليمية لمجموعة فيزا ونائب الرئيس الأول لعملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي، وبعد توقيع الاتفاقية قدم وفد فيزا العالمية هدية تذكارية لإدارة البنك تقديرًا للجهود التي يبذلها بنك مسقط في توفير البنية التحتية اللازمة لتسهيل عمليات الدفع عبر استخدام تقنية تمرير البطاقة في أجهزة نقاط البيع، الأمر الذي أدى بدوره إلى تسريع انتشار الدفع عبر تمرير البطاقة في السلطنة.

وقال أمجد بن إقبال اللواتي، مساعد مدير عام البطاقات والخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط: إن التحول التقني في المعاملات المصرفية والدفع الإلكتروني أتى تماشيًا مع أهداف رؤية عُمان 2040 وعمل على تعزيز الشمول المالي في السلطنة، مضيفًا أنَّ بنك مسقط حريص على المحافظة على مركزه الريادي من خلال تقديم أحدث الخدمات والمنتجات بما يتماشى مع التوجهات العالمية والتكنولوجية، كما أعرب اللواتي عن شكره وتقديره لشركة فيزا العالمية على تعاونها وشراكتها مع البنك في السنوات الماضية وضمان توفير حلول الدفع المبتكرة والحديثة لزبائن البنك حيث ساهم هذا التعاون في تنظيم وإطلاق مجموعة من المبادرات التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز مفهوم الدفع الإلكتروني في البلاد، راجيًا أن تحقق هذه الشراكة المتجددة المزيد من النجاحات والإنجازات في هذا المجال.

من جانبها أوضحت الدكتورة سيدة جعفر، المديرة الإقليمية لمجموعة فيزا ونائب الرئيس الأول لعملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي، أن مهمتهم في المجموعة تكمن في بناء جسور تربط العالم من خلال توفير شبكة دفع مبتكرة وموثوقة وآمنة تعطي الأفراد والشركات والاقتصادات مساحة أوسع للازدهار، مضيفةً أن تركيزهم على الابتكار كان عاملاً مساعدًا لنمو وانتشار الدفع الإلكتروني، كما  عبرت الدكتورة عن سعادتها بتعزيز شراكة فيزا العالمية القائمة مع بنك مسقط لتوفير وصول أوسع للتجارة الرقمية للمزيد من الزبائن والأعمال في السلطنة.

يشار إلى أن البنك قام طوال السنوات الماضية بتطوير مستوى الخدمات الإلكترونية لتوفير قنوات دفع آمنة ومناسبة للزبائن في سلطنة عمان، كما أن الخدمات الجديدة التي يقدمها جاءت بناءً على ملاحظات الزبائن بالإضافة إلى التوجهات العالمية في هذا المجال، وباعتبار بنك مسقط رائدا في تقديم الخدمات المصرفية في السلطنة، فهو يمتلك أكثر من 24 ألف جهاز من أجهزة نقاط البيع، كما تجاوز عدد عمليات الدفع عبر هذه الأجهزة أكثر من 61 مليون معاملة في العام 2021 مقارنة بـ45 مليون معاملة دفع خلال العام الماضي 2020، مما يؤكد على الإقبال المتزايد من التجار والزبائن للدفع عن طريق أجهزة نقاط البيع.

كما حرص بنك مسقط على مر السنوات على شراكته مع فيزا العالمية لتوفير بنية أساسية للمدفوعات الرقمية في السلطنة تماشيًا مع توجهات البلاد نحو التحول الرقمي، وحرصًا منه على اتباع المعايير العالمية.

 

تعليق عبر الفيس بوك