ميسى يحرز هدفه الأول في الدوري الفرنسي ويقود باريس سان لتعزيز صدارته

باريس – رويترز

أحرز ليونيل ميسي هدفه الأول في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم ليبتعد باريس سان جيرمان في الصدارة بفارق 12 نقطة رغم أنه لعب لنحو نصف ساعة بعشرة لاعبين في الفوز 3-1 على ضيفه نانت أمس السبت.

وهز ميسي الشباك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء قبل ثلاث دقائق من النهاية ليضيف هذا الهدف إلى هدف عكسي سجله دينيس أبياه بعد أن ألغى راندال كولو مواني تقدم الفريق الباريسي عن طريق كيليان مبابي في الشوط الأول.

وبهذه النتيجة رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 37 نقطة من 14 مباراة قبل أن يخرج لمواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، بينما بقي نانت في المركز 11 ولديه 18 نقطة.

وتقدم ستاد رين إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 25 نقطة بعد أن سجل له مارتن ترييه ولوفرو ماير هدفين ليفوز 2-صفر على عشرة لاعبين من مونبلييه.

وكان ميسي أحرز ثلاثة أهداف مع باريس سان جيرمان في دوري الأبطال منذ انضمامه قادما من برشلونة مطلع الموسم الحالي لكنه عجز عن هز الشباك في خمس مباريات في الدوري.

وقال ميسي "أنا سعيد للغاية بهدفي الأول، كنت أريده حقا. أتيحت لي عدة فرص في المباراة وفي المباريات السابقة.

"أنا سعيد بهدفي الأول في الدوري، بعد التسجيل في دوري الأبطال. أتيحت لي الفرص لكني لم أستغلها. أنا سعيد للغاية".

بدأ باريس سان جيرمان بقوة وافتتح مبابي التسجيل بعد دقيقتين عندما اصطدمت تسديدة لياندرو باريديس به ودخلت المرمى.

وتعاون ثلاثي الهجوم بشكل رائع ولعب مبابي في الناحية اليمنى تاركا المزيد من المساحة لميسي في قلب الهجوم، واقترب اللاعب الأرجنتيني من التسجيل في الدقيقة 17 بعد تمريرة من نيمار.

وأزعج مبابي دفاع نانت بقدراته العالية وانطلاقاته السريعة مع تطلعه إلى التمرير لميسي.

وأبعد ألبان لافونت حارس نانت العديد من الفرص بينما واجه الفريق الزائر صعوبات في الوصول إلى نصف ملعب باريس سان جيرمان في شوط أول من جانب واحد.

وضغط نانت بعد الاستراحة لكن محاولاته كانت سهلة بالنسبة للحارس كيلور نافاس، الذي تصدى لأول كرة حقيقية في الدقيقة 61 إثر تسديدة من لودوفيك بلاس.

لكن الحارس طُرد في الدقيقة 65 بعد تدخل ضد بلاس خارج منطقة الجزاء. وشارك الحارس البديل سيرجيو ريكو بدلا من نيمار في ظل غياب جيانلوكا دوناروما لمعاناته من التهاب في المعدة.

وأنقذ ريكو فرصة خطيرة في فوضى أمام المرمى ثم أبعد ضربة رأس من كولو مواني لكن الكرة ارتدت للاعب نانت الذي وضعها بكعب القدم في المرمى في الدقيقة 76 ليعادل النتيجة.

واستعاد باريس سان جيرمان تقدمه عندما مرر ميسي كرة حاول أبياه إبعادها لكنها مرت من فوق حارس مرماه إلى داخل الشباك في الدقيقة 81، قبل أن يحسم اللاعب الأرجنتيني الفوز بتسديدته المميزة في الزاوية البعيدة.

 

تعليق عبر الفيس بوك