بالتعاون مع "مايكروسوفت".. إطلاق مبادرة تأهيل الشباب العُماني "مهاراتك"

مسقط - الرؤية

أطلقت الجمعية العمانية لتقنية المعلومات -وبالتعاون مع مايكروسوفت- مبادرة "مهاراتك"؛ للارتقاء بمستوى مهارات الشباب العماني، وتعزيز قدراتهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل؛ بما يتماشى مع أهداف رؤية "عمان 2040".

و"مهاراتك" تعد جزءا من المبادرة العالمية لمايكروسوفت الرامية لتمكين الشباب والباحثين عن عمل حول العالم في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، كجزء من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة. كما ستعمل المبادرة على تعزيز ثقة المجتمع الوظيفي بالمخرجات التعليمية والمهنية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات؛ من خلال تمكينهم وتدريبهم عبر دورات وبرامج تقنية مُعتمدة ومكثفة تُعدّهم بكفاءة لسوق العمل؛ تشمل كلًّا من تطوير وإدارة الأنظمة، وتحليل البيانات، والدعم الفني، وإدارة المشاريع، والتسويق الإلكتروني، والتحليل المالي، والتصميم الجرافيكي، والمبيعات.

وقال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لتقنية المعلومات: يشهد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نمواً متسارعاً، وإننا سعداء بدعم رؤية "عمان 2040" الرامية لخلق فرص اقتصادية متنوعة من هذا القطاع؛ لذلك تأتي هذه الشراكة مع مايكروسوفت لتعزيز تجربة الشباب العماني وتدريبهم في إحدى كبرى الشركات العالمية، ليتمكنوا من كسب الخبرات المطلوبة بما يضمن لهم مكانهم الريادي في الاقتصاد المعرفي للسلطنة.

من جانبه، قال الشيخ سيف بن هلال الحوسني المدير الإقليمي لمايكروسوفت عُمان والبحرين: تعتبر مبادرة "مهاراتك" فرصة ثمينة لصقل مهارات الشباب وإكسابهم الخبرات المطلوبة؛ ليكونوا جزءاً فاعلاً في صناعة المستقبل بمجال تكنولوجيا المعلومات. موجها شكره للجمعية العمانية لتقنية المعلومات على تعاونها لتعزيز الابتكار ودفع عجلة الاقتصاد المعرفي للبلاد.

تعليق عبر الفيس بوك