الحكماني يطلع على الجهود المبذولة لخدمة المستهلك في شمال الشرقية

...
...
...
...

إبراء- الرؤية

قام سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك، بزيارة لمحافظة الشرقية؛ للاطلاع على سير العمل والجهود المبذولة من قبل الإدارة بالمحافظة في متابعة ومراقبة الأسواق، والتأكد من استقرار السلع والتزام المزودين بالقوانين والتشريعات المتعلقة بحماية المستهلك.

وخلال الزيارة التقى رئيس الهيئة بسعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية، جرى خلال اللقاء استعراض أبرز المواضيع المتعلقة بشأن حماية المستهلك والجهود المبذولة في مراقبة وتفتيش الأسواق، والدور التكاملي بين مختلف المؤسسات الحكومية بالمحافظة لما فيه مصلحة المستهلك. ونفذ سعادته جولةً في عدد من الأسواق الشعبية وبعض المراكز التجارية، للوقوف على وضعها والتأكد من استقرارها وعدم استغلال الظروف في رفع الأسعار، مؤكدًا أهمية تعاون المزودين من خلال التزامهم بالقوانين والتشريعات التي تساهم في استقرار الأسواق وعدم الاستغلال من منطلق حرص الهيئة على توفير سوق استهلاكية آمنة للمستهلكين.

والتقى الحكماني بكوادر الإدارة في المحافظة، واطلع عن قرب على آلية سير العمل، وأشاد بالجهود المبذولة في متابعة الأسواق وتكثيف الرقابة، حاثًا في الوقت نفسه على مضاعفة العمل والجهد في خدمة المستهلكين والإسراع في تقديم كافة الخدمات التي تعنى بالمستهلك.

وفي سياق آخر، نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة محاضرة بعنوان "الاستهلاك الرشيد" بجمعية المرأة العمانية بولاية لوى؛ وذلك ضمن فعاليات مبادرة "تكامل" التي نظمتها المديرية بهدف تعزيز وتأكيد التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتوعية المستهلك بكافة حقوقه الاستهلاكية. وتناولت المحاضرة التي قدمتها كل من شريفة بنت خلفان البادية ومريم بنت إبراهيم المطوع عددا من المحاور من بينها طرق الاستهلاك الرشيد، ومفهوم الإنفاق المتوازن، بالإضافة لحقوق المستهلك كحق المعرفة والتثقيفف وحق الاختيار الحر وغيرها من الحقوق التي نصت عليها الأنظمة والقوانين، كما تضمنت التعريف بماهية الإعلانات المضللة وكيفية تجنبها.

تعليق عبر الفيس بوك